+A
A-

عمليات مسح لاستخراج الرمال البحرية

ترأس وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، نبيل أبوالفتح اجتماعًا عن بُعد مع مدير عام المساحة في جهاز المساحة والتسجيل العقاري ناجي سالم، ومدير إدارة المسح البحري راشد السويدي، وذلك لبحث مستجدات مشروع البحث عن الرمال البحرية.
وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن مراحل العمل في المشروع كما تم بحث الإجراءات الفنية والإدارية لتنفيذ المشروع.
واشار أبوالفتح إلى أن هذا المشروع يحظى بأهمية انطلاقًا من حرص اللجنة الوزارية لمشاريع التنمية والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، كما أنه يحظى بمتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، مثمناً في هذا الصدد الدعم والمتابعة الحثيثة من قبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة لإنجاح هذا المشروع.
وذكر أن المشروع يركز على إيجاد الحلول والبدائل وإعطاء الخيارات لاستخراج الرمال من خلال عملية مسح حقيقية لمعرفة المناطق البحرية التي توجد بها رمال وقياس حجمها وكثافتها ونوعيتها وكمياتها، بالإضافة إلى تحديد الأعماق وبيان الطبقات البحرية للحفاظ على البيئة والحياة الفطرية البحرية.
ويهدف المشروع إلى البحث عن الرمال عن طريق أفضل الممارسات وأحدث التقنيات في هذا المجال، والذي يهدف أيضًا إلى جمع البيانات والمعلومات تحت مظلة واحدة، والعمل على تطويرها وتحديثها ليتواكب مع البرامج الحكومية وخدمة المشروعات الاستراتيجية.