+A
A-

“ابتسامة” تواصل دعمها “أطفال السرطان” وعائلاتهم

قدمت مبادرة “ابتسامة”، التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان في البحرين، أدوات وقاية من فايروس كورونا لأطفال مرضى من منتسبي المبادرة مع عائلتهم.

وتضمنت الأدوات حزمة متكاملة من الكمامات والقفازات والمعقمات.

وعمل متطوعو مبادرة “ابتسامة” على إيصال تلك الأدوات إلى بيوت الأطفال المرضى في مناطق مختلفة من مدن وقرى ومناطق البحرين، مع تقديم شرح حول كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة.

وبذل المتطوعون قصارى جهدهم؛ لضمان التطبيق الكامل للإرشادات الصحية والوقائية الخاصة بهذا الفايروس، إذ تجمعوا في فرق صغيرة عملت على تعقيم المساعدات أثناء تعبئتها وتوزيعها، مع التأكيد على أهالي الأطفال بضرورة تطبيق تلك الإرشادات.

وقال رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبدالرحمن الزياني، في تصريح له بهذه المناسبة “إن تقديم هذه المساعدات العينية لعائلات الأطفال مرضى السرطان يأتي في إطار حرص مبادرة ابتسامة على تقديم كل دعم ممكن للأطفال المرضى، ومد يد العون لأهاليهم والشد من أزرهم في هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف الزياني “نحن في مبادرة ابتسامة جزء من الجهود الوطنية الرامية للتصدي لتفشي فايروس “كوفيد 19” وتقديم كل أوجه الدعم للفئات الأكثر عرضةً أو تضررا، خصوصا شريحة الأطفال مرضى السرطان الذين يعانون أساسا من ضعف في مناعة أجسامهم ويحتاجون رعاية خاصة ودائمة”.