+A
A-

اتحاد الطائرة يتجه لإطلاق “دوري عيسى بن راشد”

يتجه الاتحاد البحريني للكرة الطائرة إلى إطلاق مسمى “دوري الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة للكرة الطائرة” على مسابقة دوري الدرجة الأولى ابتداء من الموسم المقبل 2021/2020.

وأكد مصدر مطلع لـ “البلاد سبورت” أن الاتحاد يتدارس الفكرة ويسعى لتطبيقها بعد مخاطبة الجهات المختصة والحصول على موافقتها النهائية، وقد بحث موضوع التسمية الجديدة داخل أروقة الاتحاد وحظيت بموافقة كافة أعضاء مجلس الإدارة بانتظار استكمال باقي الإجراءات وفقا للوائح والنظم المتبعة.

ويأتي هذا المقترح الأول من نوعه على المستوى المحلي وفي أول مبادرة من اتحاد رياضي تخليدا لذكرى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وتقديرا لدوره البارز في الارتقاء بالحركة الرياضية عموما ولعبة الكرة الطائرة بشكل خاص، خصوصا وأنه ساهم في رعاية ودعم العديد من مسابقات الكرة الطائرة المحلية والبطولات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية التي احتضنتها المملكة منذ تأسيس الاتحاد العام 1974، وكان أحد أبرز الداعمين لاتحاد الكرة الطائرة.

ويشار إلى أن دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة التي تتنافس فيها ثمانية أندية تعتبر أقوى وأطول مسابقة ينظمها الاتحاد ويمثل بطلها البحرين ببطولة الأندية الخليجية.