+A
A-

الأسد يجمد أموال وممتلكات رامي مخلوف

أظهرت وثيقة حكومية اطلعت عليها “رويترز”، أن الحكومة السورية قررت أمس الثلاثاء الحجز على أموال رجل الأعمال رامي مخلوف، ابن خال الرئيس بشار الأسد وأحد أغنى أغنياء سوريا، وزوجته وأولاده.

وحملت الوثيقة تاريخ 19 مايو وعليها توقيع وزير المالية، وجاء فيها أن “الحجز الاحتياطي” يأتي ضمانا لتسديد المبالغ المستحقة لهيئة تنظيم الاتصالات في سوريا.

وكان مخلوف قال، الأحد الماضي، إن السلطات أعطته مهلة للاستقالة من رئاسة شركة “سيريتل”، المشغل الأساس لخدمات الهاتف المحمول في سوريا، وإلا فإنها ستسحب ترخيص الشركة. وأضاف مخلوف، في مقطع فيديو، أنه يرفض التنحي والاستقالة، مؤكدا أن انهيار “سيريتل”، وهي مصدر رئيس لإيرادات الحكومة، سيوجه ضربة “كارثية” للاقتصاد السوري، على حد قوله. وفي الأول من مايو، نشر مخلوف، مقطع فيديو على صفحته في “فيسبوك”، أوضح فيه التزام “سيريتل” بدفع التزاماتها المالية كافة أمام الدولة. وأكد مخلوف في مقطع الفيديو أن “سيريتل” لم تقصر في دفع مستحقاتها الضريبية، وتكفلت بسداد التزاماتها كافة، مشيرا إلى أنها أيضا تتقاسم عائداتها الربحية مع الدولة.

ونوّه مخلوف إلى أن المطالبات الحكومية للشركة غير محقة، خصوصا فيما يتعلق بالعقود المبرمة برضى الأطراف، لافتا إلى أن له الحق في الاعتراض على القرارات الحكومية.