+A
A-

بومطيع: أهمية إثارة حوار خليجي لتخطي آثار “كورونا”

ألقى الرئيس التنفيذي لشركة بروآكت الدولية للاستشارات، خالد بومطيع، محاضرة “عن بعد” في مجلس الخنجي العاصمة العمانية مسقط، تحدث فيها عن أهمية الاستفادة من التجارب الخليجية المشتركة في مجال مكافحة فيروس كورونا “كوفيد19”، وسرعة التعافي منه خاصة على الصعيد الاقتصادي، وذلك بمشاركة عدد من رجال الأعمال والأكاديميين والإعلاميين في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون.

وأكد بومطيع أهمية إثارة حوار خليجي مشترك حول كيفية تخطي الآثار السلبية لكورونا على الاقتصاد، مشيدا بما يقوم مجلس الخنجي في سلطنة عمان من نشاط في هذا الإطار، خاصة وأن المجلس له نشاط اقتصادي وثقافي متميز.

وأشار بومطيع خلال الندوة إلى الدعم الكبير الذي قدمته البحرين للأفراد والمؤسسات لمساعدتهم على الثبات في مواجهة جائحة كورونا، ومن ذلك الإعفاء من الأقساط البنكية وأقساط الإسكان وفواتير الماء والكهرباء، إضافة إلى دفع رواتب البحرينيين في القطاع الخاص، ودعم المؤسسات من خلال برنامج استمرارية الأعمال من “تمكين”، وغير ذلك.

وقدم بومطيع شرحا وافيا حول ملتقى “التعافي الاقتصادي.. ما بعد كورونا” الذي نظمته شركة بروآكت مؤخرا في البحرين.

وأشار إلى أنا الملتقى أوصى بتسريع عملية التحول الرقمي في البحرين، وصولا إلى بناء مجتمع المعرفة والاقتصاد الرقمي المتكامل، خاصة وأن ما يجري تطبيقه حاليا من أساليب عمل عن بعد وتعليم عن بعد وتخليص المعاملات الحكومية عن بعد وغير ذلك يؤكد جاهزية البحرين والبحرينيين للعصر الرقمي.

وأوضح بومطيع أن جائحة كورونا شكَّلت في الوقت ذاته فرصة لاختبار الأنظمة والإجراءات والسياسات واللوائح والتعليمات ذات الصلة بالمجتمع الرقمي، لافتا إلى وجود “حالة من الثقة بقدرة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص على تيسير أعمالها عن بعد، مع ارتفاع مستويات رضا الموظفين والمتعاملين وحتى القائمين على تلك المؤسسات أنفسهم عن مستويات الأداء”.