+A
A-

إسرائيل تتعرض لهجوم سيبراني واسع النطاق

تعرضت إسرائيل، أمس الخميس، لهجوم إلكتروني واسع النطاق، استهدف عشرات المواقع الإلكترونية، غير أنه لم تسجل أضرار في البنية التحتية في إسرائيل.

فقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية، أن إسرائيل تعرضت في وقت سابق من أمس الخميس، إلى هجوم إلكتروني واسع تسبب في تعطل عشرات المواقع الإلكترونية.

ونقلت عن المصادر الأمنية قولها إن المواقع الإلكترونية تعطلت وتمت السيطرة عليها ونشر صور لمدن مركزية في إسرائيل، تتعرض للحرق، بحسب ما أفاد مراسل سكاي نيوز في القدس.

يشار إلى أن منظومة السايبر الإسرائيلية حذرت، قبل أيام، الجهات الرسمية من إمكان شن هجوم إلكتروني على إسرائيل بمناسبة يوم القدس، الذي تحييه إيران كل عام.

من جانب آخر، بدأ الجيش الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة عملية لرفع الجاهزية لمواجهة سيناريوهات من التصعيد وحتى حالة نشوب حرب، في المنطقة الشمالية على الحدود اللبنانية السورية.

وأطلق الجيش على الخطة اسم “رياح السماء”.

وفي إطار ذلك، قامت المنطقة الشمالية العسكرية في الجيش الإسرائيلي بأعمال واسعة لفحص جاهزية وحداتها بالإضافة إلى أعمال لتنظيم الميدان من ناحية إقامة العوائق الأمنية وفتح الطرقات وذلك لتحسين الجاهزية لحالات الحرب، بحسب بيان صادر من الجيش.