+A
A-

أنقرة تغرق ليبيا بالمرتزقة

في خضم التورط التركي في سوريا ودعم فصائل ترتكب انتهاكات صارخة بحق المدنيين ومواصلة تجنيد وإرسال مرتزقة سوريين لمساندة حكومة الوفاق ضد الجيش الليبي، أفادت وكالة الأناضول التركية، بقيام وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بزيارة بلدة الراعي بريف حلب، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها وزير تركي إلى الأراضي السورية.

وتفقد صويلو، الأحد، “القيادة التكتيكية” وقيادة فريق الدرك الاستشاري التابعة للقوات التركية في البلدة، في منطقة عملية “درع الفرات”. وفق الأناضول.

وفي تطورات التدخل التركي في ليبيا، كان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، قال لقناة محلية: “خطوات تركيا في ليبيا غيرت الموازين”، مدعيا أن “الحل الوحيد هو الحل السياسي”. وفي وقت تتحدث فيه أنقرة عن حل سياسي في ليبيا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بارتفاع عدد المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 10100 مقاتل بعد وصول دفعة جديدة قوامها 500 مقاتل.

وأكد المرصد وصول دفعة جديدة من عناصر الفصائل السورية الموالية لأنقرة، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب الوفاق، بينهم مجموعة غير سورية، في حين بلغ عدد المجندين الذين وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب نحو 3400 مجند.