+A
A-

مقترح لدوري أبطال العرب لكرة الصالات

طالب عدد من مسؤولي كرة الصالات، الاتحاد العربي لكرة القدم، بتدشين بطولة لدوري أبطال العرب للأندية لكرة الصالات، وذلك دعمًا وتعزيزًا للعبة.

جاء ذلك خلال ندوة أقامها مسؤولو كرة الصالات بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم لمشرفي ورؤساء لجان ومدربين لكرة الصالات بعدد من الاتحادات العربية، وأقيمت بنظام التواصل المرئي عن بُعد؛ نظرا للظروف الراهنة مع فيروس كورونا.

مشرفة منتخب مصر لكرة الصالات سحر عبدالقادر أشارت في حديثها خلال الندوة إلى أن هذا المقترح من شأنه يدعم توجهات الاتحاد العربي في تطوير جانب الرعاة والاستثمار، خصوصًا مع ما تحصل عليه اللعبة من متابعة، مشيرة إلى أن هذه المتابعة ستزيد في حال وجد الاهتمام الذي سيجذب كبار الأندية العربية.

وشارك في الندوة مسؤولون مختلفون عن كرة الصالات في الدول العربية، وخرجت بالعديد من المقترحات جاء من ضمنها أيضًا ضرورة زيادة الاهتمام بالكوادر التحكيمية عبر الدعم المادي والمعنوي والإداري بتنظيم دورات مختلفة، خصوصًا مع وجود نخبة مميزة من الحكام العرب المميزين على مستوى كرة الصالات وسبق لهم تشريف دولهم العربية في مختلف وكبرى بطولات كرة الصالات العالمية والقارية. كما طالب المشاركون في الندوة بضرورة إقامة بطولة للمنتخبات العربية، خصوصًا وأنها ستسهم في زيادة التواصل بين الأشقاء العرب، علاوة على كونها محطة فنية مهمة لإعداد المنتخب للاستحقاقات المختلفة، وفي مقدمتها المسابقات القارية سواء في القارة الآسيوية أو الإفريقية.

وتأتي المطالبات والمقترحات في ضرورة زيادة تفعيل الاتحاد العربي لكرة القدم لدوره ليمتد ويشمل لعبة كرة الصالات التي باتت تحقق نتائج لافتة وطيبة في دول عربية مختلفة سواء في قارة آسيا أو إفريقيا.