+A
A-

ندوات افتراضية بشأن التجارة الحرة مع أميركا

تُطلق السفارة الأميركية في البحرين بالشراكة مع غرفة التجارة الأميركية وجمعية سيدات الأعمال البحرينيات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سلسلة ندوات عبر الإنترنت بعنوان “Power” أو “توفير الفرص للارتقاء الاقتصادي للمرأة” عبر الإنترنت من 31 مايو وحتى 4 يونيو، وتهدف هذه الندوات إلى تمكين الشركات التي تقودها سيدات الأعمال من خلال الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وستعقد هذهِ الندوات لمدة ساعة واحدة يوميًّا في تمام الساعة الثالثة ظهرًا بتوقيت البحرين.

وسوف يكون برنامج الندوات كالتالي: في اليوم الأول 31 مايو ستكون الندوة بعنوان “اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأميركية والبحرين: تمكين الشركات التي تقودها سيدات الأعمال في النمو” وسيكون المتحدثون: سفير الولايات المتحدة لدى البحرين جاستين سيبريل، وخبير الجمارك الأميركية جاز ديفدس ومديرة التصدير البحريني صفاء عبد الخالق.

وفي اليوم الثاني 1 يونيو ستكون الندوة بعنوان “المرأة الخارقة (وندر وومان) وكابتن أميركا وغيرها من العلامات التجارية الأميركية المؤثرة” وسيكون المتحدثان رجل الأعمال البحريني وممنوح الامتيازات محمد فخرو، وجويل ستيوارت خبير الإمتياز الأميركي.

أما في اليوم الثالث الموافق 2 يونيو فسيكون عنوان الندوة “خصيصًا لك، توصيل منتجك إلى السوق الأميركية” وسيكون المتحدثان جون ستيوارت، خبير اتفاقية التجارة الحرة، ومحمد فؤاد أختر، المدير الإداري لشركة سيد جنيد عالم للعطور. وفي 3 يونيو سيكون عنوان الندوة “السيدات واستخدام التجارة الإلكترونية لتعزيز عملك التجاري”. حيث سيكون المتحدثون رشا أوباجي من شركة سيسكو وفجر بشاشي من بنك التنمية الاقتصادية وزهراء طاهر المدير العام لشركة فين مارك.

وفي اليوم الأخير الموافق 4 يونيو سيكون عنوان الندوة “يمكننا القيام بذلك! (الترويج للمنتجات الأميركية بالخارج) حيث سيكون المتحدثان يارا سلمان، مؤسسة صالون يارا للتجميل، ومدير مجموعة اللولو في البحرين ومصر جزير ربوالا.