+A
A-

“زين” تفوز بجائزة أفضل دراسة لثقافة التدريب

فازت زين البحرين، بجائزة أفضل دراسة لقياس ثقاثة التدريب لعام 2019 من قبل معهد (ROI) العالمي في الولايات المتحدة الأميركية. شهدت زين البحرين في عام 2013، انخفاضاً في مؤشر إشراك الموظفين وعلى نحوه،اذ قررت تطبيق مبادرة ثقافة التدريب لتغيير النتائج السلبية للمؤشر، مما جعلها الشركة الرائده في مثل هذه البرامج في المملكة.

ومن خلال هذه الدراسة، تمكنت زين البحرين من تقييم الفوائد الملموسة وغير الملموسة التي تم الحصول عليها من برنامج ثقافة التدريب. ومن بين الفوائد غير الملموسة، لاحظت الشركة زيادة الحماس والاحترام و التفاهم المتبادل بين الموظفين، الى جانب التقدير والثقة، وزيادة مشاركة المعرفة، وزيادة الموظفين المثاليين في الشركة. أما عن الفوائد الملموسة للبرنامج، فقد ارتفعت الإنتاجية بشكل كبير يصل الى 19 % في مؤشر تقييم اشراك الموظفين الذي تقوم به شركة خارجية لشركة زين البحرين سنويًا.

وساهم برنامج ثقافة التدريب في زين البحرين، بالفوز بجوائز أخرى في عامي 2015 و 2017 من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين كأفضل جهة توظيف لتطوير موظفيها.

وقال مدير تطوير برنامج الموارد البشرية في زين البحرين، فريدريك باتريشيلي “يعد التدريب والإرشاد من العوامل الأساسية لتنمية المجتمع ودوافع التغيير الثقافي. ومن الاستراتيجيات الناجحة للشركات، عملية إضفاء الطابع المؤسسي في ثقافة التدريب”.

وأضاف “أوضح برنامج ثقافة التدريب في زين البحرين نتائج مفيدة و ممتازة على مؤشر مشاركة الموظفين الذي بلغ 80 % العام الماضي. وأثبتت الدراسة أيضًا احتساب الأرباح المادية للشركة، وذلك من خلال تطبيق منهجية العائد على الاستثمار (ROI) حيث بلغت قيمته لبرنامج ثقافة التدريب 456 %”.

تعمل زين البحرين بنشاط على تعزيز مواهب الموظفين من خلال ثقافة التدريب الخاصة بها، وتدريب 80 % من موظفيها على جميع المستويات مما أعطى تأثيرات إيجابية على الإنتاجية والتميز وولاء الموظفين.