+A
A-

بورصة البحرين تطلق خدمة مرابحة

أطلقت بورصة البحرين خدمة مرابحة للشركات والبنوك؛ تلبية المتطلبات المتنامية للمصارف والمؤسسات والعملاء الأفراد، الأمر الذي يساهم في دعم جهود البورصة لتوسعة وتنويع قاعدة الخدمات المقدمة تلبيةً لمتطلبات شرائح مختلفة في السوق بطريقة جديدة وفريدة.

وستُقدم خدمة مرابحة عبر صكوك الإجارة الموافقة للشريعة باعتبارها حجر الأساس لجميع عمليات المرابحة، إذ سيتم توفير خدمة عبر الانترنت من أجل تزويد المؤسسات الاستثمارية والعملاء الراغبين بإيجاد حلول وفرص استثمارية متوافقة مع الشريعة ولتسهيل عمليات المرابحة القائمة على صكوك الإجارة.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “تهدف خدمة مرابحة إلى زيادة تعزيز مكانة البحرين كمركز للمعاملات المتوافقة مع الشريعة. كما يهدف إطلاق خدمة مرابحة القائمة على صكوك الإجارة إلى تعزيز تطوير المنتجات والابتكار في إطار التمويل الإسلامي، الأمر الذي يُتوقع أن يساهم في زيادة عمق سوق الدين في البحرين”.

وأضاف “تهدف الخدمة لجذب المزيد من الاهتمام إقليميًا وعالميًا الأمر الذي يساهم في تعزيز حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة لدى شريحة متنامية من الشركات والأفراد”.