+A
A-

إطلاق برنامج لتحفيز رائدات الأعمال بالمشروعات التكنولوجية

انطلق برنامج بنك ستاندرد تشارترد “المرأة والتكنولوجيا” في البحرين، بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية “الفنتك”؛ لدعم الشركات التي تقودها رائدات أعمال لمشروعات تقنية المعلومات والتكنولوجيا الإبداعية، في ظل تنامي الاتجاه العالمي نحو الحلول الرقمية إثر جائحة “كورونا”.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد (البحرين) عبدالله بوخوة، أن إطلاق البرنامج العالمي في المنامة يأتي في ظل ظروف صعبة لكنها مواتية بالنسبة لمشروعات التقنية في ظل جائحة كورونا التي حتمت التحول الرقمي.

وقال بوخوة “إن البنك عمل على الانفتاح على الحلول الرقمية، وأنه بصدد إطلاق خدماته الرقمية بحلول نهاية هذا العام، إذ سيغني زبائن البنك من الحاجة إلى زيارة الفروع”.

وسيتيح برنامج “المرأة والتكنولوجيا” الفرصة لـ 10 شركات ناشئة، سيتم ترشيحهن للانضمام في برنامج تدريبي لمدة 8 أسابيع، وسيتبع ذلك العرض النهائي في سبتمبر 2020.

إضافة إلى التوجيه والتدريب بمناهج ذات المستوى العالمي، سيوفر ستاندرد تشارترد جائزة إجمالية بقيمة 50 ألف دولار لأفضل 5 مشاريع (10 آلاف دولار لكل فائز)، وسيقدم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية للفائزين إقامة لمدة 3 أشهر في مقرهم.

وأكد بوخوة أن البرنامج يهدف إلى دعم الشركات الجديدة ذات القيادات النسائية في البحرين وتقديم التوجيه والاحتضان لها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد دانش “لم يكن للابتكار أهمية في أي وقت مضى أكثر مما هو في ظل الوباء الحالي، وسيركز برنامجنا على الحلول التي يمكن أن تسخر التكنولوجيا والإبداع للمساعدة في الصحة، والمجتمع واستمرار الأعمال”.

وقالت مدير مركز التوازن بين الجنسين بالمجلس الأعلى للمرأة رانية الجرف “إن مساهمة المرأة البحرينية قد بلغت 42 % من مالكي السجلات التجارية، و48 % من مالكي السجلات التجارية الافتراضية،وتشكل 35 % في مجال التكنولوجيا المالية.