+A
A-

مزرعة الأسماك ب “ألبا” تثري الحياة البحرية

قامت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، انطلاقًا من سعيها لتعزيز الثروة السمكية في البحرين، بإنشاء مزرعة للأسماك في مصنع التكليس والمرفأ البحري التابع للشركة بمنطقة سترة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية للحرس الوطني بالمملكة.

وجاء تأسيس مزرعة الأسماك استجابة للتوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإنشاء المشاريع الاستراتيجية التي تهدف لتعزيز المنتجات الغذائية الوطنية وتحقيق الأمن الغذائي.

ويأتي هذا المشروع في إطار التزام شركة “ألبا” بتلبية متطلبات مبادرة استدامة الألمنيوم، خصوصًا فيما يتعلق بالتنوع الحيوي البيئي وإثراء المنظومة البيئية حول مواقع العمليات التابعة للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ألبا” علي البقالي “تعتبر الحياة البحرية من أهم موارد التأمين المستدام للغذاء، ونظرًا لكونها جزيرة، تعتبر البحرين موطنًا لأنواع مختلفة من الأحياء البحرية، كما يعتبر استزراع الأسماك من أفضل الحلول الطبيعية والمستدامة لحماية التنوع البيئي والحفاظ على التوازن البيئي فيها. ومع نجاح إنشاء هذا المشروع، أثبتت “ألبا” أن عملياتها التشغيلية في مصنع التكليس والمرفأ البحري آمنة ولا تؤثر سلبًا على البيئة البحرية. وسوف يتم تخصيص عائدات هذا المشروع لتمويل مبادرات المسؤولية الاجتماعية في الشركة لدعم المجتمع المحلي، وأود أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير عن شكرنا للمؤسسة الاستهلاكية للحرس الوطني لتقديمهم الدعم والمساندة من خلال خبرتهم الطويلة وتوجيهاتهم في تنفيذ المشروع”.