+A
A-

المحافظون الأربعة ضيوف برنامج “ترابط”

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن تدشينه وبالتعاون مع وزارة الداخلية، عن إطلاق برنامج “ترابط” لمحافظات مملكة البحرين، وذلك ضمن المبادرات التي تتبناها الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا”.

ويستضيف البرنامج والذي سيتم تقديمه عن بعد، عبر برنامج ZOOM كلا من محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، ومحافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، ومحافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ومحافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور. فيما يمتد البرنامج خلال الفترة من 9- 21 يونيو المقبل، وستكون المشاركة متاحة للجمهور عبر التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمعهد bipd.org..

وبهذه المناسبة، صرحت المدير التنفيذي لمعهد التنمية السياسية إيمان فيصل جناحي بأن البرنامج جاء ليفتح نافذة جديدة تتيح لمحافظي المحافظات، الاستمرار في تعزيز التواصل مع المواطنين، وإبراز جهود المحافظات ومبادراتها المختلفة والتأكيد على دورها في الحفاظ على الأمن والنظام العام وتعزيز الترابط المجتمعي واللحمة الوطنية، بما يسهم في خدمة الوطن والمواطنين.

وعبّرت عن ترحيبها بمشاركة المحافظين في فعاليات البرنامج، بما يعكس الحرص على تحقيق أهداف الشراكة المجتمعية في النهوض بمسيرة العمل الوطني على مختلف الأصعدة.

وأكدت جناحي أن فكرة البرنامج تقوم على أهمية ضمان استمرارية التواصل المؤسسي بين الحكومة والمواطنين خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تكاتف وتعاون الجميع من أجل تجاوزها بسلام.

واختتمت جناحي بالإشارة إلى أن البرنامج، سيتناول عددًا من المحاور منها تسليط الضوء على أبرز إنجازات المحافظات، والمكتسبات التي تحققت منذ استحداث هذا النظام كونه من المنجزات الهامة للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك، والدور المحوري التي تلعبه كهمزة وصل بين الجهات الحكومية والمواطنين، والمبادرات التي أنجزتها المحافظات لمد جسور التواصل مع المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذت لتعزيز جهود الدولة للوقاية من فيروس كورونا.