+A
A-

استئناف مفاوضات حل النزاع الليبي برعاية أممية

بعدما أعلنت الأمم المتحدة موافقة الأطراف الليبية على استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى حل للنزاع المستمر منذ سنوات في البلاد، أفادت مصادر لـ “العربية” أن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر وصل الأربعاء إلى القاهرة؛ لإجراء محادثات مع وزير الدفاع المصري.

بينما يتوقع أن يزور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، تركيا اليوم؛ لبحث سبل الحل السياسي في ليبيا، بعد تصاعد وتيرة المعارك.

في حين أفادت وكالة الإعلام الروسية أن نائب السراج وصل إلى موسكو لإجراء محادثات، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان عضو مجلس النواب الليبي عبد المطلب ثابت، أعلن سابقا استئناف محادثات اللجنة العسكرية (5+5) أمس الأربعاء، بين الأطراف الليبية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

وأوضح ثابت، في تصريح صحافي، أن المشاورات ستبدأ برعاية البعثة الأممية، معرباً عن أمله في أن تؤدي إلى وقف لإطلاق النار في البلاد.

في المقابل، دخلت تركيا على الخط، لتؤكد مجددا تدخلها في الملف الليبي، إذا قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوويش أوغلو، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية “حفتر لن يستطيع كسب المعركة في ليبيا”، مكررا موقف بلاده المتمسك باستمرار دعم الوفاق عسكريا. كما أكد أن “أي اتفاق في شرقي المتوسط، يستبعد تركيا أو لا تكون بلاده طرفا فيه يعد باطلًا”، بحسب تعبيره.