+A
A-

“آسيوية الشباب” قائمة في موعدها

يتجه الاتحاد الآسيوي إلى تثبيت موعد إقامة بطولة آسيا  للشباب (تحت 19 عامًا) في موعدها دون تغيير، على الرغم من جملة التعديلات التي طرأت على البرنامج السنوي للمباريات؛ بسبب فيروس كورونا العالمي.

ومن المقرر أن تستضيف أوزبكستان منافسات البطولة خلال الفترة 14 وحتى 31 أكتوبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا بينها منتخبنا الشاب الذي تأهل بعد تصدره للمجموعة في التصفيات، وذلك تحت قيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي. يأتي ذلك في ظل ما أعلن عنه الاتحاد الأوزبكي في عزمه لاستئناف مسابقات الدوري المحلي هناك في العاصمة (طشقند)، حيث سيكون يوم 13 يونيو الجاري موعدًا لاستئناف المسابقة المحلية في أوزبكستان. وحصل المسؤولون في أوزبكستان على الضوء الأخضر؛ لاستكمال المسابقة التي بدأت منها 3 جولات بعد تحسن الأوضاع الصحية العامة؛ الأمر الذي يشجع الاتحاد الآسيوي بقوة على تثبيت موعد البطولة دون إجراء تغيير، خصوصًا مع مضيه في تنفيذ كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية الخاصة بإقامة البطولة، ومنها إجراء قرعة البطولة يوم 18 يونيو الجاري في مقره بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور)، علاوة على عزمه لاسنئاف مسابقاته من جديد على مستوى الأندية أيضًا بدءًا من أكتوبر وفق الاجتماعات التي جمعته بممثلي اتحادات شرق القارة وغربها.

على صعيد متصل، يواصل الأحمر الشاب برنامجه التدريبي عن بعد، إذ يجري اللاعبون تدريبات منزلية وفقًا لخطة الجهاز الفني المتماشية والمتوافقة مع الإجراءات الاحترازية والتدريبات الوقائية التي اتخذتها مملكة البحرين للحد من انتشار الوباء العالمي.