+A
A-

“كورونا” يوقف بطولة تولون الفرنسية

تسبب الوباء العالمي “كوفيد 19” الشهير بـ “كورونا” في تأجيل بطولة تولون الدولية الودية، التي تقام سنويًا في فرنسا. وكان من المفترض أن تقام البطولة الشهيرة والعريقة في الفترة 1 وحتى 15 يونيو الجاري، إلا أن الفيروس العالمي أجبر المنظمين على تأجيل البطولة لموعد آخر.

ويمتلك منتخبنا الأولمبي لكرة القدم سجلاً في تاريخ البطولة، إذ شارك في مناسبتين في آخر 3 نسخ، وذلك في العامين 2017 و2019 على التوالي، تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام. وتعتبر بطولة تولون واحدة من أعرق البطولات الأوروبية، إذ يعود تاريخ انطلاق النسخة الأولى إلى العام 1967، فيما نسخة هذا العام 2020 التي تأجلت تعد الـ 48، ولن تشهد وجود “أولمبينا”. وبطولة تولون هي واحدة من أقوى البطولات الصيفية الدولية الودية؛ لما لها من صيت واسع؛ نظرًا لقوة المنافسات فيها، ومشاركة منتخبنا الأولمبي في نسخة العام 2017 كانت يومها للمنتخبات تحت 21 عامًا، فيما خصصت نسخة العام 2019 للمنتخبات تحت 23 عامًا، وكذلك العام الجاري.

وبالعودة إلى تاريخ مشاركات “أولمبينا”، ففي نسخة العام 2017 وقع منتخبنا في مجموعة ضمت ساحل العاج وويلز وفرنسا، إذ خسر من الإيفواريين والويليزيين بصعوبة بواقع هدف دون رد، كما خسر من فرنسا بنتيجة (6 - 1) وسجل الهدف يومها اللاعب عبدالعزيز خالد. أما النسخة الأخيرة في العام (2019)، فقد وقع منتخبنا في مجموعة ضمت منتخبات المكسيك والصين وإيرلندا، إذ خسر من المكسيكيين بنتيجة (2 - 0)، وخسر من الصين (4 - 1)، وسجل الهدف اللاعب محمد الحردان من ركلة جزاء، كما خسر من إيرلندا بهدف دون مقابل، ولعب أمام قطر في لقاء تحديد المراكز الذي امتد لركلات الترجيح بعد التعادل (1 - 1) وسجل الهدف اللاعب سالم عادل.