+A
A-

المطور الرئيس يرد على انتخاب مجلس لاتحاد الريف

ورد إلى “البلاد” الرد الآتي من المطور الرئيس بشأن ما نشرته “البلاد” 31 مايو الماضي عن انتخاب رئيس جديد لتجمّع “اتحاد ملاك جزيرة الريف”: يفيد المطور الرئيسي أن انتخاب رئيس جديد لتجمّع “اتحاد ملاك جزيرة الريف” لا يعني جزيرة الريف بتاتا ولا يرتِّب نتائج قانونية للأسباب التالية:

لعدم استيفاء التجمّع اشتراطات تأسيس الاتحادات المركزية ولعدم تسجيله لدى مؤسسة التنظيم العقاري سابقا.

لعدم إبلاغ المطورين الفرعيين أو المطور الرئيس بانعقاد هذه الجمعية العمومية المذكورة في الخبر، وقد أكدت المادة (8) من القرار (1) الصادر في 7 مايو 2020 المنظِّم لاتحادات العقارات المشتركة عن استمرار المطور الرئيس في إدارة العقارات المشتركة إلى حين دعوة الجمعية العمومية الفعلية لكامل الملاك.

لا يعتبر التجمع ذا صفة تمثيلية؛ لأنه تأسس بشكل مخالف للقانون الساري العمل به.

لعدم استكمال أي نصاب قانوني لتشكيل الجمعية العمومية، علماً أن أسماء الأعضاء المُشار إليهم في المقال يشكلون نسبة لا تتعدى الـ 5 % من الملاّك وهم من المتخلفين عن تسديد الرسوم المستحقة بذمتهم، وقد صدرت أحكام بحقهم قيد التنفيذ، كما أنه لا يحق لهم التصويت وفق القوانين المرعية الإجراء.

تعمل إدارة الجزيرة على تأسيس اتحاد مركزي حقيقي حسب الأصول، وهي بصدد تحضير جمعية عمومية رسمية واسعة النطاق وعلنية سوف يصرَّح عن موعدها في حينه.

يعلن المطور الرئيس عن رغبته للترشح لمنصب رئيس هذا الاتحاد الرسمي تبعا لنسبة ملكيته في الجزيرة التي تفوق 60 %، ويدعو كل من يشاء إلى تقديم ترشيحه لمناصب الهيئة الإدارية للاتحاد العتيد.

إن الشركة بصدد تقديم الدعاوى الجنائية والمدنية بهذا الشأن؛ حفاظا على حقوقها وحقوق باقي المطورين.