+A
A-

مارس انطلاق التصفيات الآسيوية النهائية

اعتمد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، شهر مارس من العام المقبل (2021)؛ ليكون موعدًا لانطلاق التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022. وسيشارك في التصفيات النهائية 12 منتخبًا سيتأهلون عبر التصفيات المزدوجة المقامة حاليًا، إذ سيتأهل أبطال المجموعات الثمان، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، وذات المنتخبات ستتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2023.

ويشارك منتخبنا الوطني الأول حاليًا في المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة، إذ يحتل المركز الثاني بعد مرور 6 جولات برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين أمام العراق المتصدر الذي يملك 9 نقاط، في حين تبقت لمنتخبنا 3 مباريات: أمام كمبوديا في البحرين خلال شهر أكتوبر المقبل، وأمام إيران في إيران وأمام هونغ كونغ في البحرين خلال نوفمبر المقبل.

وبحسب قرارات مجلس الاتحاد الدولي، فإن التصفيات النهائية ستنطلق في مارس 2021 على أن تختتم في نوفمبر من ذات العام، واللافت تمديد “أيام الفيفا” بشهر يونيو 2021 أسبوعًا إضافيًا؛ لتقام خلاله 4 مباريات عوضًا عن مباراتين في الوضع الاعتيادي.

وتقام التصفيات النهائية بواقع مجموعتين تضم كل واحدة 6 منتخبات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2022.

وسيقام الملحق الآسيوي الذي يجمع صاحبي المركزين الثالث من المجموعتين في مارس 2022، ويتأهل الفائز من خلاله إلى الملحق العالمي الذي سيقام في يونيو 2022.