+A
A-

هل يتقلص عدد لاعبينا بالدوري السعودي؟

أقر الاتحاد السعودي لكرة اليد بعض التعديلات على منافسات الموسم الرياضي الجديد، ومنها اقتصار وجود المحترفين بالأندية على لاعب واحد بدلاً من لاعبين كما هو حاصل في المواسم الماضية.

فالدوري السعودي الممتاز يشهد حاليًا وجود لاعبين من صفوف منتخبنا وهما حسين الصياد مع فريق الوحدة وجاسم السلاطنة مع الصفا، فيما اللاعب أحمد موسى موجود مع فريق الابتسام في دوري الدرجة الأولى.

القرار الذي صدر يوم يوم الأحد قد يشكل صدمة للأندية التي بادرت العمل منذ الآن لتجهيز أوراقها للموسم الجديد، خصوصاً في مسألة المحترفين؛ كونها دون شك كانت تسير نحو لاعبين وليس لاعبا كما جاء في القرار الحالي، وهذا سيجعل الأندية تعيد حساباتها بشكل كبير في مسألة تأمين اللاعب المحترف الذي ستعزز صفوفها منذ بداية الموسم والتعويل عليه، كما أنه قد يؤثر على وجود اللاعب البحريني في الدوري السعودي.

وعلى رغم الثقة الكبيرة في إمكانات لاعبينا حسين الصياد وجاسم السلاطنة وأحمد موسى التي تبقيهم لمواسم أخرى في صفوف أنديتهم الحالية أو غيرها بالدوري نفسه، إلا أن هذا القرار يجعل الاحتمالات كافة مفتوحة على مصراعيها في بقائهم من عدمه. ولحين اتضاح الصورة كليًا بشأن مصيرهم يبقى السؤال مطروحًا: هل يتقلص عدد لاعبينا بالدوري السعودي؟