+A
A-

ترند “Dark”... عندما نستطيع السفر عبر الزمن ونغيّر مصائرنا

تحول المسلسل الألماني الخيالي “Dark” منذ انطلاقه مجددا بجزئه الجديد في “نتفلكس” الترند الدولي الأول في السوشيال ميديا؛ بسبب قوة قصته والإنتاج المتقن.

وتدور أحداثه حول السفر عبر الزمن وهناك نستطيع أن نغير مصائرنا، مع وقوع قصص حب تراجيدية تستوجب الكثير من التفكير.

الجزء الثالث والأخير من المسلسل الألماني المحبوب في البحرين والعالم هو المتمم للسلسلة ويضم 8 حلقات فقط، ويجيب عن التساؤلات التي تدور في أذهان المشاهدين منذ الموسم الأول، وأكثر ما ما يميز هذا المسلسل هو الاهتمام الكبير بالتفاصيل في الحلقات، فالقصة تتطلب عرض شخصيات معينة بأكثر من حقبة زمنية ولقد كان اختيار الممثلين موفقًا جدًا، إذ ستجد تشابهًا كبيرًا بين الممثلين الذين يقدمون نفس دور الشخصية.

في التفاصيل يتناول هذا المسلسل الذي ارشحه بشدة للمتابعة، خصوصا إذا كنت ممن تابعوا المسلسلات الغريبة مثل: “Stranger Things”، “Twin Peaks”، “Lost”.

لكن كتاب المسلسل قدموا هذا الحلم بأسلوب تشويقي جميل، فالمسلسل من نوعية الأعمال التي يسيطر على أحداثها الغموض والتشويق، وهو ما يجعلك تنتبه له جيدا بعيدا عن هاتفك أو أي شيء يشغلك لفك جميع الألغاز.

وتدور أحداث المسلسل في قرية ألمانية “Winden”، ونعلم من الدقائق الأولى عن اختفاء شاب بظروف غامضة ما يشغل جميع الناس بالبحث عنه ليبدأ التوتر في القرية بالازدياد، لكن الأمور تزداد تعقيدًا باختفاء طفل آخر، وتوجد بالقرية محطة نووية وكهفًا غامضًا يعمل كبوابة للانتقال بين الأزمنة حيث تدور ما بين الأعوام 2019، العام 1986 والعام 1953 وحوم حول 4 عوائل تجمعها قصص وعلاقات معقدة وغريبة.

ووروج الحساب الرسمي لمنصة “نتفليكس” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بموقع “تويتر” للموسم الثالث من “Dark” والذي استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا بموسميه السابقين. وطرح الحساب التريلر الرسمي الأخير للمسلسل، لكي يحفز الجمهور العربي على مشاهدته، وكتب: “البداية هي النهاية والنهاية هي البداية، “Dark” الموسم الثالث والأخير”.

المسلسل الأكثر انتظارا في العالم عبر المنصة من تأليف باران بو اودار، ومن بطولة لويس هوفمان واوليفر ماسوشي وغيرهم من الفنانين.

ويعتمد على المتلقي جدا في الانتباه لكل صغيرة وكبيرة فيه، خصوصا عند الانتقال المستمر بين الشخصيات الكثيرة، فعندما تدخل لتلك المغارة وتصل إلى منطقة البوابات الزمنية الثلاث، يكون لك عندها 3 اختيارات للاستمرار أو يمكنه الرجوع من حيث أتى، أي الرجوع إلى زمنه، أي بوابة الزمن لسنة 2019، لذا يجب عليك الانتباه للإشارات البصرية والسمعية التي تلمح لك الفترة التي تدور بها الأحداث.