+A
A-

جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد يتلقون تهاني الصالح

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى علي الصالح بمناسبة ذكرى اليوم الدولي للعمل البرلماني. وأعرب رئيس مجلس الشورى عن خالص التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لجلالة الملك بهذه المناسبة، وعن جزيل الشكر وعظيم العرفان على اهتمام جلالته الدائم ومتابعته المستمرة لأعمال مجلس الشورى؛ بهدف تحقيق ما فيه خير ومصلحة مملكة البحرين وشعبها الكريم، ومواصلة النهج الديمقراطي، ومسيرة الخير والتنمية والتطوير والتحديث في العهد الزاهر لجلالته.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن احتفال العالم بهذا اليوم يمثل اعترافًا دوليًا بالدور المحوري الذي تلعبه البرلمانات؛ باعتبارها أحد أهم ركائز الديمقراطية، حيث يبرز دور البرلمانات من خلال سن التشريعات والقوانين التي تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معاهدًا جلالة الملك على مواصلة العمل بكل أمانة ومسؤولية وإخلاص لتكريس أسس الديمقراطية، ووضع السياسات والتشريعات الملائمة من أجل البناء والتنمية وترسيخ الاستقرار والرخاء في مملكة البحرين وتعزيز مبدأ التعايش المشترك والتسامح والألفة والمحبة؛ من أجل رص الصفوف وتقديم المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وتلبية لطموحات شعب البحرين نحو المزيد من التطور والتقدم الحضاري تحقيقا لمستقبل أفضل للأجيال القادمة، سائلاً المولى أن يحفظ صاحب الجلالة ويديم على جلالته نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظ البحرين وشعبها ويحقق لها ما تصبو إليه من عزة ورخاء في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وبعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر جوابية إلى رئيس مجلس الشورى ردا على برقيته المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.

وأشاد جلالة الملك في برقيته بالدور الطليعي لمملكة البحرين في مجال العمل التشريعي والرقابي، بما يعزز المساهمة البرلمانية الفعالة في مسيرة التنمية الشاملة وتطوير القوانين والتشريعات.

وأعرب جلالته عن تقديره للأداء البناء لمجلس الشورى، في إطار مواصلة التعاون المثمر مع السلطة التنفيذية بما يحقق المزيد من الإنجازات.

وتلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى، رفع فيها أسمي آيات التهاني والتبريكات لسموه بمناسبة ذكرى اليوم الدولي للعمل البرلماني.

وقال الصالح، في برقيته “أتشرف بأن أعرب عن أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لما لمسناه من سموه من تعاون مثمر وبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، الذي عكس بلا شك توجيهات سموه المخلصة للارتقاء بمملكة النهوض بها في المجالات كافة”.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بمواقف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتعاون الحكومة الدائم مع مجلس الشورى، ما نتج عنه الإنجازات التي تم تحقيقها من خلال إقرار العديد من مشاريع القوانين، التي تؤكد حرص واهتمام سموه لتحقيق رؤية وأهداف النهج الإصلاحي لعاهل البلاد.

وأضاف أن الحكومة بقيادة سموه تعمل عملا وثيقًا مع السلطة التشريعية في سبيل بناء القدرات بالشكل الذي يعزز من أدائها وذلك للاضطلاع بدور حاسم في تنفيذ أعمال التنمية المستدامة، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يسدد على طريق الخير خطاه.

وبعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، برقية شكر جوابية إلى رئيس مجلس الشورى ردا على برقيته المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في برقية سموه عن تقديره وشكره لرئيس مجلس الشورى على مشاعره الوطنية النبيلة، مشيدا سموه بالنجاحات الطيبة التي يوالي تحقيقها مجلس الشورى في مجالاته التشريعية بما يعزز دوره في دعم مسيرة التنمية والتطور بمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.

وأكد سموه مواصلة التعاون الوثيق القائم والمعهود بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ومساندة سموه الدائمة للمجلس تحقيقًا لرسالته النبيلة ولكل ما فيه الارتقاء بالوطن والمواطن، متمنيا سموه لجميع أعضاء مجلس الشورى التوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود طيبة للإسهام فيما نسعى إليه جميعًا من نهضة وتقدم ونماء لمملكة البحرين.

كما تلقى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.

ورفع رئيس مجلس الشورى خالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، معربًا لسموه عن خالص شكره وتقديره على ما يبديه سموه من اهتمامٍ ومتابعةٍ ودعمٍ لمجلس الشورى، الأمر الذي كان له الأثر البالغ في الدفع بالإنجازات التي يحققها مجلس الشورى، بما يعكس أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.  وأكد أن مجلس الشورى سيواصل العمل بكل أمانة ومسؤولية وإخلاص لتكريس أسس الديمقراطية، ووضع السياسات والتشريعات الملائمة من أجل البناء والتنمية وترسيخ الاستقرار والرخاء في مملكة البحرين، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يسدد على طريق الخير خطاه.

وبعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، برقية شكر جوابية إلى رئيس مجلس الشورى ردًا على برقيته المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الشورى لما أسهم به عملهم المشترك مع السلطة التنفيذية من إرساءٍ لدعائم التنمية في مملكة البحرين ومواصلة مسيرة الإنجازات في مختلف القطاعات بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.