العدد 5644
الخميس 28 مارس 2024
banner
محمد مرشد الفواز
محمد مرشد الفواز
لا أحد أكبر من ليفربول !!
الخميس 24 أغسطس 2017

" لا أحد أكبر من ليفربول " ، هذه هي العبارة التي دائما ما ترددها إدارة الريدز على اللاعبين الذين يبدون رغبتهم بالرحيل عن أسوار ملعب " أنفيلد أرينا " ، منذ عصر فرناندو توريس ولويس سواريز ، وصولا الى اليوم حيث أعاد الالماني يورغن كلوب ترديدها على مسامع البرازيلي فيليب كوتينيو ، الذي طلب و بشكل رسمي من إدارة فريقه السماح له بالانتقال للعب في صفوف برشلونة الاسباني .

الجملة على الرغم من بساطتها تبدو قوية ، وهي تعني بكل وضوح أن مصلحة أي لاعب ثانوية ، مقارنة بمصلحة ليفربول ككل من نادٍ و إدارة ولاعبين ، فهل سيأخذ كوتينيو هذه العبارة بعين الإعتبار ؟

حتى الآن ، رفضت إدارة النادي الأحمر ، ثلاث عروض رسمية من البلوغرانا ، آخرها كان عرضا كبيرا بقيمة 120 مليون يورو ، فإلى أين ستصل الأمور بعد ذلك ؟

يملك ليفربول هذا الموسم " طموحا أعلى " من الموسم السابق ، ويسعى أبناء كلوب للمنافسة على لقب الدوري المحلي والوصول الى أبعد ما يمكن في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، و هذا ما يفسر بشكل صريح احتياجات ليفربول للاعب بحجم و قوة و مهارة كوتينيو ، والتمسك به ، ورفض بيعه لبرشلونة رغم الضغوطات التي تتعرض لها إدارة النادي سواء من اللاعب نفسه الذي أعلن العصيان وعدم إرتداء قميص الريدز مرة أخرى أو من برشلونة " الممتلئة خزينته " بالأموال بعد بيع نيمار الى باريس سان جيرمان بـ 222 مليون يورو .

و في هذا السياق قال كلوب : " الشيء الذي نسعى له الآن هو الحفاظ على لاعبي الفريق من الموسم الماضي ، الخبر السار هو أننا لم نفقد أحد حتى الآن و لن نفقد أحد ، لأننا نريد الحفاظ على لاعبينا ، و ذلك من أجل تحقيق الطموحات التي نسعى لها " .

التخلي عن كوتينيو لن يكون سهلاً ، خصوصا وأن سوق الإنتقالات الصيفية سيغلق خلال أقل من أسبوعين ، و عليه سيصعب على ليفربول " الساعي " للمنافسة هذا الموسم على الألقاب ، العثور على لاعب بجودة كوتينيو خلال هذه المدة القصيرة ، وفي حال عثر ليفربول على ضالته ، فمن سيكون هذا اللاعب و كم هو سعره ؟

بداية ليفربول هذا الموسم تبدو قوية ، رغم تعادله في مباراته الإفتتاحية أمام واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما ، إلا أن البداية كانت مبشرة بوجود لاعبين من أمثال محمد صلاح ، ساديو ماني و روبيرتو فيرمينيو و لن يكتمل مربع الرعب في صفوف النادي إلا بوجود " الساحر " كوتينيو معهم ، فأي منطق سيدفع ليفربول للتخلي عنه ؟

مختصر القول : خروج كوتينيو من ليفربول يعني أنه سيفقد أحد أهم اللاعبين ونقاط القوة في الفريق ، تمسك الريدز بالساحر كوتينيو منطقي ولا تفسير له سوى أن المنافسة على الألقاب لن تكتمل إلا بوجوده ، قوة محمد صلاح الهجومية و مهارة فيرمينيو لن تكتمل إلا بوجود لاعب من طينة الكبار كما هو كوتينيو ، إدارة الريدز قالتها بصراحة و وضوح " لا أحد أكبر من ليفربول " وقد صدقت في ذلك ، على كوتينيو  التخلي عن أحلامه من أجل مصلحة الريدز ، فقد أصبحنا نتشوق لرؤوية هذا النادي وهو يعتلي منصات التتويج من جديد .

 

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية