العدد 5635
الثلاثاء 19 مارس 2024
banner
منيرة عبدالسلام احمد
منيرة عبدالسلام احمد
لا تقلد أحداً كي تكون محبوباً
الثلاثاء 21 مايو 2019

أن الله خلقنا وفرقنا ولكن هذا الفرق كوّن مجتمع مرتبط ببعضه لولا الاختلاف بكل فرد فينا لما وصلنا إلى حداثة الزمن وتطور الموارد.
تأتي فترة للإنسان يريد أن يُكوَّن فيها نفسه وشخصيته ولكن تكوين النفس يختلف من انسان إلى آخر وقد يكون هناك شخص يحب الفنان الفلاني أو اللاعب أو أي كان وتراه يفعل ما يفعله الفنان ويأكل نفسه ويلبس نفسه يقلده كي يكون مثله أو يعتقد بأن سيصل إلى مرتبته أو يكون نفسه بالنصيب ولكن هذا خاطئ ولو نفكر فيها قليلاً بأن لكل منا قدرات الله وهبنا إياها أن قلدت ستذهب إلى وسع ليس وسعك وقدرات ليست قدراتك وتتلخبط حياتك بين تقليد شخص فلاني وبين شخصيتك. 
سر الاختلاف في الانجذاب وكل ما أصبحت مختلف عند من حولك بكل شيء أصبحت مميزاً وملفت للأنظار أن كنت تحب فلان قلت له أنني أحب شخصيتك ولكن عليك اتباع قواعدك الخاصة وتكوين نفسك بسجيتك وعفويتك لا تكن متكلف جداً كي لا تقع بشباك التصنع بل كن انسان عفوي كي تكسب قلوب من حولك ويصبحون أصدقائك.
لا تقلد أحداً كي تكون محبوباً كوّن نفسك بما أنت عليه ولكن بحذر تام وعفوية مختلفة واتباع طرق تجعلك ملاكاً بعين كل من يقترب منك ويكلمك واصنع من نفسك بكل سنة شخص مختلف وأفضل مما كنت عليه فالسنة التي قبلها ، التطوير له دور في صناعة عقلك والثقافة تعيد لك توازن حياتك وأجعل أهم ما لديك هو التعلق بربك وسيتحقق كل شيء تريده وتكون شخصيتك مختلفة بعينك أولاً قبل أعينهم.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .