أمانة العاصمة: تنظيم يومي لأرضيات وجدران “المركزي”

| المنامة - أمانة العاصمة

 أكدت أمانة العاصمة، ردا على الموضوع المنشور في الصحيفة بالعدد رقم (3345) يوم 20 ديسمبر 2017 بعنوان “الفئران تملأ السوق المركزي بالمنامة ولا رقيب”، أنها لا تدخر جهداً في الارتقاء بالخدمات والمرافق العامة والأسواق وصولا لطموح ورضا المواطنين.

وأفادت أمانة العاصمة أنها تولي نظافة سوق المنامة المركزي أهمية بالغة بحيث تتم عمليات غسيل وتنظيف أرضيات وجدران السوق بشكل يومي، وفيما يتعلق بمكافحة الحشرات والقوارض فإنها قامت بالتعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال لمكافحة الحشرات والقوارض بشكل أسبوعي بهدف الحد منها ومنع تزايدها وإنتشارها في جميع مرافق سوق المنامة المركزي.

كما أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة الصحة حيث تم وضع آلية عملية للإشراف والرقابة على أداء الشركة المعينة للتأكد من نوعية المواد المستخدمة ومدى فاعليتها، والأساليب المتبعة لمكافحة القوارض، مع تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للحدّ من انتشارها.

ودعت أمانة العاصمة بتجار سوق المنامة المركزي إلى مزيد من التعاون عبراستخدام مواد تمنع انتشار وتكاثر القوارض والحشرات واستخدام منصات وقواعد تتماشى مع مواصفات وزارة الصحة، والابتعاد عن استخدام القطع الكارتونية والأخشاب لتخزين المواد الغذائية في الأماكن المخصصة لها واتباع الطرق السليمة لذلك.