نادي البحرين للشطرنج ينظم بطولة العيد الوطني المجيد بمجمع السيف - المحرق

أعلن نائب رئيس نادي البحرين للشطرنج عمار الشامسي عن تنظيم بطولة العيد الوطني في الشطرنج الخاطف -2019  والتي ينظمها النادي بمناسبة العيد الوطي المجيد لمملكة البحرين الحبيبة وعيد جلوس جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وستقام هذه البطولة يوم الجمعة الموافق 27 ديسمبر 2019م بمجمع السيف بمحافظة المحرق  حيث ستنطلق الجوالات بدءا من الساعة الثالثة عصراً.

كما أكد الشامسي بأن نظام البطولة سيكون وفق نظام وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج من 11 جولة وفق النظام السويسري وان الوقت المحدد لمنافسات بطولة الشطرنج الخاطف هو 5 دقائق،  وسيدير البطولة طاقم تحكيمي محترف.

كما أشار نائب رئيس النادي بأن هذه البطولة تأتي ضمن خطة النادي بأقامة مجموعة من البطولات على مدار العام بهدف تنشيط الحركة الشطرنجية والرياضية في مملكة البحرين ونشر لعبة الشطرنج بين جميع فئات المجتمع كون اللعبة تعمل على تنشيط ذاكرة الكبار وتعلم النشئ فن التخطيط الاستراتيجي وتنمي لديهم مهارة التحليل وتكسبهم الصبر والمثابرة بالإضافة إلى ما تسهم به البطولات من تنمية وصقل لمهارات اللاعبين.

ومن المتوقع أن يشارك في البطولة ما يربو على مائة لاعب ولاعبية من مختلف الأعمار والجنسيات وقد خصص النادي العديد من الجوائز القيمة للفئات بالإضافة إلى المراكز الخمسة الأولى.

ويهيب نادي البحرين للشطرنج باللاعبين الراعبين في التسجيل في البطولة المبادرة بالتسجيل عبر الرابط (https://bh.myfatoorah.com/le/030369741431) الذي سيكون مفتوحاً حتى 25 ديسمبر 2019م، علما بأن رسوم المشاركة في  البطولة ستكون ثلاثة دنانير ونصف .