أعرب عن تطلعه للإيفاء بمتطلبات ضمان الجودة لكل البرامج

د. كمال الغربي رئيساً لقسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين

| الصخير - جامعة البحرين "علي الصباغ"

أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قراراً يقضي بتعيين الدكتور كمال محمود الغربي، الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب، رئيساً للقسم.

ووفقاً للقرار رقم (5) لسنة 2020م فإن د. الغربي سيتولى إدارة قسم الإعلام والسياحة والفنون مدة سنتين اعتباراً من إعلان القرار في الثاني عشر من شهر يناير الماضي.

وعبَّر د. الغربي عن شكره وتقديره لثقة رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب، معرباً تطلعه لإنجاز عدة مشروعات، من أهمها: الإيفاء بمتطلبات ضمان الجودة لكل البرامج بهدف اعتمادها محليًّا، والعمل على نيل الاعتماد الأكاديمي من هيئة دولية انسجاماً مع الخطَّة الإستراتيجيَّة لجامعة البحرين.

وأكدّ أن من بين أولويات القسم أيضاً دعم أنشطة البحث العلمي، ومنها: إنشاء مجموعة بحثيَّة متعدّدة الاختصاصات وتشجيع الدرسات البينيَّة، وتنظيم مؤتمر دولي بشأن الإعلام الجديد، وحث أعضاء هيئة التدريس على المزيد من النشر العلمي الرَّصين.

وقال: "نتطلع أيضاً إلى مراجعة بعض البرامج بهدف التحسين والتطوير والاستفادة من أفضل الممارسات الأكاديميَّة وأحدث التوجُّهات في مجالات الاختصاص، معرباً عن أمله في دعم وتوسعة الشراكات المجتمعيَّة القائمة، واستحداث شراكات جديدة تعزِّزُ من حضور قسم الإعلام والسياحة والفنون في المشهد الاتصالي والإعلامي المحلّي.

ويطرح قسم الإعلام والسياحة والفنون أربعة برامج أكاديمية، هي: البكالوريوس في الإعلام، والبكالوريوس في السياحة، والبكالوريوس في الفنون والتصميم، إلى جانب الماجستير في الإعلام.

ومما يجدر ذكره أن د. الغربي حاصل على درجة الدكتوراه في الإعلام والاتصال في جامعة السوربون (باريس1) في العام 2004م. وقد نشر عدة بحوث علمية في مجلات محكمة في مجالات عدة من أبرزها الإعلام الجديد، كما كانت له عدة مصنفات ومشاركات في إصدارات إعلامية متخصصة.

وأشرف د. الغربي على عدة مؤتمرات إعلامية وورش متخصصة نظمتها الجامعة، وشارك في تطوير الخطط الدارسية، ووضع البرامج والمقررات الجديدة وتوصيفها في جامعة البحرين.