في خطوة أولى تشمل 20 مسجدا

الأوقاف السنية تدشن اللوحات الذكية للمساجد

في خطوة تهدف إلى تعزيز توثيق واستكمال كافة المعلومات حول المساجد والأوقاف التي تشرف عليها إدارة الأوقاف السنية ، دشن سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية ، مشروع تركيب اللوحات التعريفية الذكية لكافة جوامع ومساجد البحرين ، حيث تم خلال الفترة السابقة إعادة حصر وتوثيق كافة المعلومات المتعلقة بالمساجد والأوقاف بمملكة البحرين.

وتتميز هذه اللوحات بعمرها الافتراضي الطويل ومقاومتها للعوامل المناخية ، حيث تم صناعتها من معدن مقاوم ومطلي بطبقة حماية عازلة.

كما تحتوي اللوحة على كافة المعلومات المتعلقة باسم المسجد وتاريخ الافتتاح وتاريخ إعادة البناء وأسماء المحسنين الكرام الذين بنوا هذه المساجد والعناوين.

ومما يميز المشروع احتواء اللوحة على رمز ( باركود ) يمكن مسحه بالهاتف ، حيث يحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالمسجد تاريخيا من الإنشاء وإعادة البناء ، والأئمة والمؤذنين الذين قاموا بواجب الإمامة والأذان.

كما يتيح الرمز لقسم الهندسة والصيانة الاطلاع على تاريخ الإنشاء والصيانة للمسجد عبر برنامج خاص خلال زياراتهم الميدانية.

وجدير بالذكر بأن هذا التدشين يعتبر باكورة الدفعة الأولى يشمل ٢٠ مسجدا ، حيث ستتلوها دفعات أخرى حتى يشمل المشروع كافة المساجد والجوامع بمملكة البحرين ، وكذلك الأوقاف التي تشرف عليها الإدارة في مرحلة لاحقة.

حضر التدشين مدير الإدارة المهندس يوسف نور وعدد من مسؤولي الإدارة.