بالتعاون مع وزارة العمل وضمن مسؤوليته الاجتماعية

أوريجين للتدريب يُطلق مبادرة التدريب الافتراضي للباحثين عن عمل

دشن مركز أوريجين للتدريب برامجه التدريبية المنتقاة للباحثين عن عمل والتي ستُطرح عبر أفضل المنصات الافتراضية عالميًا، وذلك ضمن مسؤوليته الاجتماعية. حيث سيتم تنفيذ باقة متميزة من البرامج التدريبية المهمة لصقل وإعداد وتأهيل الباحثين عن العمل وتسهيل عملية إدماجهم في سوق العمل البحريني.

يأتي ذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك التي تمت بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومركز أوريجين للتدريب. ويهدف هذا التعاون إلى تدريب الباحثين عن عمل المسجلين في قوائم الوزارة، من خلال توظيف منصات التعليم والتدريب الافتراضي في عملية تدريبهم، وذلك من أجل تسريع توظيفهم والتحاقهم بمنشآت القطاع الخاص وفق الأهداف والاستراتيجيات الموضوعة لتأهيل كفاءات وطنية بما يلبي احتياج أصحاب العمل، دون أن يتحمل الباحث عن عمل أي مقابل.

وتوفر هذه المبادرة عددًا من البرامج التدريبية التفاعلية والمطلوبة في سوق العمل، والتي ستقدم بشكل مجاني لعدد من الباحثين عن العمل، وستعرض جميع هذه البرامج من خلال منصة التدريب الافتراضي المعتمدة في مركز أوريجين للتدريب، على أن يتم تدريب الباحثين عن العمل على استخدام هذه المنصة قبل بداية كل برنامج تدريبي.

وتتضمن هذه المبادرة عشرة  برامج تدريبية متخصصة في تطوير المهارات الأساسية المطلوبة لدخول سوق العمل مثل مهارات اللغة الانجليزية، المهارات الأساسية في الكمبيوتر (المايكروسوفت(، المهارات الوظيفية، كما سيتم العمل على تطوير المهارات الإدارية اللازمة للعمل المكتبي.

وبهذه المناسبة، علق الدكتور أحمد البناء، رئيس مجلس إدارة مركز أوريجين للتدريب حول هذا التعاون المشترك قائلًا: (إن التنمية البشرية وتدريب وتأهيل أبنائنا من الباحثين عن عمل خصوصًا، هي مسؤولية وطنية، لذلك بادر المركز بدعم استراتيجية ورؤية وزارة العمل في التركيز على تدريب الباحثين عن عمل بحكم توقف عملية التدريب إثر جائحة فيروس كورونا المستجد).

وتابع حديثه قائلًا: (نحن نشعر بالفخر بجميع أبناء الوطن بذكائهم وإبداعهم ومبادراتهم في السعي نحو التدريب بغية تطوير وتنمية مهاراتهم وكفاياتهم بكل ماهو جديد عالميًا، ولهذا وجب علينا تقديم كل العون والدعم لهم في هذا المجال)

الجدير بالذكر أن التدريب الفعلي لهذه المبادرة قد بدأ مطلع الأسبوع الجاري، حيث تم تقييم المتدربين عند تسجيلهم، كما سيتم تقييمهم أيضًا حين انتهاء البرنامج؛ لقياس مدى فعالية البرنامج، قياس الأثر والعائد من التدريب، والفائدة المضافة لجميع المتدريبن، بالإضافة  لتحديد نقاط القوة والضعف للعملية التدريبية.