خالد بن حمد يترأس وفد البحرين باجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي

يترأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التاسع والثلاثين والذي ستحتضنه العاصمة العمانية مسقط يوم غد الأربعاء 16 ديسمبر الجاري بمشاركة واسعة من جميع الدول الآسيوية.

ويضم وفد مملكة البحرين سعادة السيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة المرأة والرياضة بالمجلس الأولمبي الآسيوي، وفجر جاسم مدير دائرة العلاقات الدولية والعربية، ومريم مردانه رئيس قسم التضامن الأولمبي.

ويترأس اجتماع الجمعية العمومية معالي الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وسيشهد الاجتماع تواجد ممثلي (45) لجنة أولمبية وطنية من قارة آسيا، منها (32) لجنة سيحضرون الاجتماع بمسقط، و(13) لجنة أولمبية ستشارك من خلال الاتصال المرئي، كما سيشارك عدد من رؤساء الاتحادات الدولية والقارية للألعاب الرياضية.

ومن أبرز المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية البند الخاص

باستضافة الألعاب الآسيوية 2030 والذي تقدمت له مدينتي الدوحة والرياض حيث سيتضمن الاجتماع تقديم عروض لكلا الدولتين ومن ثم عرض تقرير اللجنة المشكلة من المجلس الأولمبي الآسيوي التي قامت بزيارة البلدين واطلعت والتقت عن قرب مع منظمي الملفين، ومن بعد ذلك سيتم التصويت ولأول مره إلكترونياً من قبل عمومية المجلس الأولمبي،  والإعلان عن النتيجة النهائية وليتم بعد ذلك توقيع العقد مع الدولة المستضيفة لأسياد 2030م.

 كما سيتم خلال الاجتماع تكريم نخبة من الشخصيات الآسيوية كما جرت العادة من قبل المجلس الأولمبي الاسيوي ومنحهم جائزة الاستحقاق تقديراً لهم على مساهماتهم الفعالة وجهودهم البارزة في المجال الرياضي.

وستشهد العاصمة العمانية مسقط اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ أحمد الفهد الصباح والذي سيعقد يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 بمشاركة سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المكتب التنفيذي ورئيسة لجنة المرأة والرياضة بالمجلس الأولمبي الآسيوي.

هذا وقد أنهت اللجنة الأولمبية العُمانية كافة الإجراءات التحضيرية للاجتماع وبرنامج الاجتماعات المصاحبة له والمؤتمرات الصحفية ووقفت على الترتيبات اللازمة وتحضير جدول الأعمال.