نائب رئيس اتحاد رياضة الجامعات يشارك في اجتماع اللجنة الفنية بالاتحاد العربي 

شارك نائب رئيس الاتحاد البحريني لرياضة الجامعات السيد محمد راشد الشحي، في الاجتماع الأول اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للرياضة الجامعية الذي عقد عن طريق تقنية الاتصال المرئي، برئاسة الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية ورئيس اللجنة عبد العزيز تخبرت.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال و المتعلقة بكيفية النهوض باللجنة لتواكب مثيلاتها في مجال الرياضة الجامعية على مستوى العالم ، و قد  وافقت اللجنة على تسمية كل من الدكتور هشام الجيوشي من مصر و الدكتور  هاشم عيسى من العراق نائبين لرئيس اللجنة وناصر الخوالدة من الأردن مقررا للجنة.

وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات، منها حصر أعداد الطلبة المشاركين في أنشطة الاتحاد العربي المختلفة لإجراء الاحصائيات الخاصة بأعداد المشاركين، وتنظيم بطولة للبلياردو لطلبة الجامعات العربية خلال عام 2021، وتصنيف الألعاب الرياضة إلى ثلاث مستويات هي: ألعاب رياضية بدون احتكاك وألعاب رياضية متوسطة الاحتكاك وألعاب رياضية ذات احتكاك مباشر "العاب الدفاع عن النفس".

كما أوصت اللجنة بعمل دليل صحي يتم اتباعه في تنظيم الفعاليات المختلفة للاتحاد العربي بسبب جائحة كورونا وأكدت على وجوب أن يحمل الطالب جنسية بلده للسماح له المشاركة في فعاليات الاتحاد العربي المختلفة.

أوصت كذلك بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة لإقامة دورة ألعاب رياضية أولومبية عربية خاصة بألعاب البنات كما أوصت بالتنسيق مع لجنة التعليم والتطوير باستحداث جائزة لأفضل بحث علمي في مجال الرياضة الجامعية العربية وكذلك التنسيق مع لجنة التعليم والتطوير لعقد دورات تدريبية للمدربين والكوادر الإدارية والحكام كل في مجال تخصصه وعقد ندوات علمية فنية تخصصية على هامش البطولات.