بسبب غياب وزير الشباب والرياضة

نواب يدعون لسحب مرسوم تحويل الأندية لشركات تجارية

| ليلى مال الله

دعا عدد من النواب  إلى سحب مشروع المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2020م بإضافة مادة جديدة برقم (62 مكررا) إلى قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989م الذي يناقشه المجلس وذلك لغياب الوزير المختص.

ومن جهته قال هشام العشيري ضم صوته إلى أصوات النواب لتأجيل المرسوم  لغياب وزير الشباب والرياضة عن الجلسة وذكر انه في قانون الاحتراف الرياضي  لم يكن موجودا ،مضيفا الى انه يجب على المجلس  سحب المشروع احتراما للمجلس.

وقال النائب ابراهيم النفيعي انه تقدم باستفسارات و استيضاحات  لم يتم الاجابة عليها ، مؤكدا ان المرسوم الحالي مهم  لمصلحة البلد ولا يجوز ان يتغيب الوزير  عن مثل هذه الجلسة المهمة.

وذكر النائب أحمد الدمستاني ان غياب الوزراء عن الجلسة يضعف المجلس أمام الشعب و"يسبب احراجات أمام الناس " وقال ان حضور كل الوزراء ومناقشة  كل المواضيع يقوي من شخصية المجلس أمام المجتمع. وتابع إذا كان الناس يعتبرون ان هذا المجلس ضعيف  سيضعف أكثر لعدم حضور الوزير المعني او اعتذاره.

من جانبه وزير المجلسين غانم بن فضل البوعينين ان وزير الشباب والرياضة كان حاضرا منذ بداية الجلسة وغادرها في استراحة الصلاة لاجتماعه مع نائب رئيس الوزراء.