ناشدوا "الأشغال" الإسراع في تسوية الطريق وتوصيل منطقتهم بالخدمات

"ريف باربار".. معاناة يومية مع الأتربة وانخفاض مستوى الطريق

| محرر الشؤون المحلية

طالب أهالي حي ريف باربار (القائم على أحد المخططات السكنية الحديثة بمجمع 524 بقرية باربار) وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة الإسراع في تسوية ارتفاع الطريق وتبليطه لإنهاء معاناتهم الناتجة عن تدني مستوى الطريق عن ارتفاع منازلهم.

ولفت الأهالي إلى أن انخفاض مستوى الطريق يمنعهم من ركن سياراتهم في مواقف منازلهم، ويضطرهم لركنها بجوار حرم المنزل مما يؤدي إلى حجزهم مسارات الطريق، فيؤدي ذلك إلى إعاقة  حركة السير وتعريض سياراتهم لخطر الحوادث غير المقصودة بشكل دائم فضلا عن تلفها بفعل عوامل الطقس.

وأشاروا إلى أن عدم تسوية الطريق وتبليطه مع وجود أعمال إنشائية بجوارهم، نظراً لحداثة المنطقة التي تشهد نمواً عمرانياً متسارعاً، يؤدي بشكل يومي إلى تراكم الأتربة المتطايرة داخل منازلهم، فضلا عن تعريضهم لخطر تجمعات مياه الأمطار في حال هطولها.

وذكر الأهالي أنهم خاطبوا الوزارة سابقا عبر تطبيق "تواصل" حيث أكدت الوزارة أن الإدارة المعنية ستقوم بتسوية ارتفاع الطريق ورصفه بنخالة الإسفلت  (مؤقتا)، نظرا لعدم استكمال توصيل بعض الخدمات المتعلقة بالصرف الصحي.

وتابعوا: منذ قدومنا للسكن في المنطقة لم نتمكن حتى اليوم من ركن سياراتنا داخل المنزل، مما يعرض سياراتنا بشكل مستمر للأضرار الناجمة عن أعمال الإنشاءات المجاورة لنا، فضلا عن تسبب ركنها بجوار الرصيف في حجز المسارات مما يؤدي أحياناً إلى إغلاق المنفذ في حال ركن سيارتين متجاورتين، وهي تعد مشاهد معتادة لدى ساكني المنطقة، وتؤدي إلى صعوبة الدخول والخروج إلى منازلهم، وهو ما دفع البعض إلى تأجيل انتقاله للسكن في المنطقة.

ودعوا الوزارة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ الحلول المؤقتة بتسوية ارتفاع الطريق، مع السعي لإدراج المنطقة على ميزانية مشاريع خدمات الصرف الصحي والطرق للسنتين الماليتين الحاليتين، إذ إن المنطقة واقعة في حدود القرية القديمة خلف مدرستي باربار الابتدائية للبنين وزينب الإعدادية للبنات، مما يسهل من عملية ربط المنطقة بهذه الخدمات، باعتبارها جزءاً من امتداد القرية الطبيعي.