بن جلال يشيد بتحقيقها المركز الأول بالملتقى العالمي داخل الصالات

العداءة "وينفرد يافي" تسجل رقما عالميا في سباق 2000 متر موانع

حققت ألعاب القوى البحرينية إنجازا جديداً في مسيرتها الزاخرة بالألقاب والبطولات بعدما أحرزت العداءة "وينفرد يافي" المركز الأول في سباق 2000 متر موانع داخل الصالات لتسجل رقما عالمياً جديداً في السباق بزمن 5:48:68 دقيقة في الملتقى العالمي لألعاب القوى داخل الصالات والذي أقيم بمنطقة "ليفين" Lievin الفرنسية.

العداءة "وينفرد يافي" كسبت السباق وتفوقت على كلا من العداءة الروسية "marusa zrimsek" التي جاءت في المركز الثاني بزمن 5:48:71 دقيقة والعداءة الجامايكية "fancy cherono" التي جاءت في المركز الثاني بزمن 6:13:77 دقيقة.

وقدمت "وينفرد يافي" أداءا متميزا عندما تحكمت في سرعتها بشكل جيد على امتداد السباق متسلحة بالعزيمة والإصرار وأظهرت قدرات بدنية متميزة وانطلاقة واثقة لتنهي مسافة السباق في المركز الأول وإحراز رقم عالمي جديد بعدما كان مسجلا بإسم الألمانية "Gessa felicitas" بزمن 5:52:80 دقيقة في عام 2019.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال عن سعادته البالغة بالنتيجة الرائعة التي حققتها العداءة "وينفرد يافي" لتسجل رقما عالميا جعلها في مصاف العداءات العالميات القادمات بقوة نحو المنافسة وبلوغ منصات التتويج في مختلف الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو ابتداء من 23 يوليو المقبل.

وأضاف بن جلال " تعتبر العداءة وينفرد يافي واحدة من أبرز اللاعبات التي يعول عليها الاتحاد كثيرا في تحقيق المزيد من الإنجازات لأم الألعاب البحرينية، وهي من ضمن العداءات اللواتي استطعن من إحراز الرقم التأهيلي لأولمبياد طوكيو 2020 في سباق 3 آلاف متر موانع.. ويعتبر تفوقها اليوم في سباق 2000 متر موانع داخل الصالات نجاحا جديدا يضاف إلى نجاحاتها وانجازاتها السابقة ويعكس جاهزيتها وقدراتها البارزة في المنافسة..".

وأوضح بن جلال أن تحطيم الأرقام في سباقات المسافات الطويلة بشكل خاص ومختلف سباقات ألعاب القوى بشكل عام لا يعتبر بالأمر السهل بالنسبة للعدائين والعداءات وهو لا يتحقق إلا من خلال التدريبات الشاقة وخوض المعسكرات والتسلح بالإرادة والعزيمة وهو ما فعلته العداءة وينفرد يافي ونحن نفخر بتسجيلها للرقم العالمي الجديد والذي يبرهن عن ما تمتلكه ألعاب القوى البحرينية من عناصر متميزة.

وتمنى بن جلال للعداءة وينفرد يافي التوفيق والنجاح في المشاركات الخارجية القادمة مشيدا بما حققته من نتيجة ايجابية تمثل مصدر فخر واعتزاز للإتحاد، حيث أن لغة تحطيم الأرقام وتسجيل ارقام عالمية جديدة وتحقيق المراكز الأولى هي غاية كل عداء وعداءة وهو ما حققته وينفرد يافي، متمنيا لها المزيد من النجاحات القادمة.