هيئة الكهرباء والماء ترفض مقترح دعم تعرفتها الحالية

استخدام الطاقة البديلة لكهرباء النوادي والمراكز الشبابية

| سيدعلي المحافظة

أوصى مجلس بلدي الشمالية بدراسة فكرة استثمار الطاقة البديلة لتشغيل الكهرباء للنوادي والمراكز الشبابية.

يأتي ذلك في وقت عبر فيه البلدي حسين العالي عن استنكاره رد هيئة الكهرباء والماء الذي يوحي بأن مجالس إدارات النوادي والمراكز الشبابية غير راشدة وستسرف في استخدام الكهرباء في حال تم دعمها.

وقالت هيئة الكهرباء والماء في ردها على مقترح باعتماد التعرفة المنزلية للنوادي والمراكز الشبابية إن ميزانية الهيئة تعتمد على إيراداتها الذاتية، وما تقدمه لها الحكومة من دعم، وعليه فإن أي انتقاص من هذه الإيرادات سيؤثر سلبا على ميزانية الهيئة ويحد من قدرتها على تقديم خدمات أفضل للمستهلكين.

ولفتت إلى أن تطبيق مقترح دعم الكهرباء والماء للأندية والمراكز الشبابية واحتساب تعرفتها كالاستهلاك المنزلي سيؤدي إلى زيادة الاستهلاك ويشجع على الإسراف في استهلاك الكهرباء والماء، ولا يساعد في ترشيدهما الذي تعمل الهيئة بكل جهدها على تحقيقه وتخصص له ميزانية كبيرة.

وأشارت إلى أن الاستجابة للمقترح ستؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء، خصوصا في أوقات الذروة خلال فترة الصيف، مما يزيد الضغط على الشبكة ويزيد من احتمالات حدوث انقطاعات في خدمة الكهرباء، كما أن الضغط المستمر على مكونات الشبكة يعني زيادة الميزانيات المطلوبة لأعمال الصيانة والإصلاح.