بإقامة ثلاث مباريات

انطلاق دوري عيسى بن راشد لسيدات الطائرة غدا

| البلاد – حسن علي

بعد تأجيل المسابقة لمدة إسبوع لإكمال بعض الترتيبات الإدارية والفنية، تنطلق غدا الجمعة منافسات دوري عيسى بن راشد للسيدات للكرة الطائرة والذي سيقام على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وستبدأ منافسات الدوري بإقامة ثلاث مباريات عندما يلتقي البسيتين والبحرين (ب) الساعة 10:30 صباحا كما يلتقي بنفس التوقيت القادسية وفريق وزارة الداخلية ثم مباراة الأهلي والبحرين (أ) الساعة 11:30 صباحا.

وتأتي المسابقة في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لتفعيل النشاط النسائي وقد تمت تسمية الدوري بإسم المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أسوة بدوري الرجال الذي حصد نجاحا كبيرا في نسخته الأولى هذا الموسم 2020 – 2021 وذلك تقديرا للراحل وبهدف منح المسابقة زخما مماثلا واهتماما كبيرا.

وكان الاتحاد البحريني للكرة الطائرة قد اعتمد مشاركة ستة فرق وهم الأهلي، نادي البسيتين، مركز تمكين شباب القادسية، الاتحاد الرياضي للأمن العام، البحرين (أ)، البحرين (ب)، وستقام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي ثم يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث مباراة واحدة لتحديد الفريقان المتأهلان للنهائي.

ويشرف على المسابقة اللجنة النسائية التي يترأسها عضو مجلس الإدارة علي السيد، ويشارك في الدوري مجموعة من لاعبات المنتخب واللواتي تم توزيعهن على جميع الفرق المشاركة بهدف تحقيق التوازن الفني المطلوب بين جميع الفرق المشاركة.