ضمن سلسلة الندوات الحقوقية

المرصد الحقوقي يناقش علاقة الوساطة الجنائية بحقوق الإنسان

أعلنت جمعية المرصد لحقوق الإنسان عن تنظيم ندوة بعنوان " دور الوساطة الجنائية في تعزيز حقوق الإنسان" وذلك في تمام الساعة 6 مساء من يوم الثلاثاء القادم عبر المنصة الإلكترونية لبرنامج ZOOM.

وقالت شيخة العامر عضو اللجنة المنظمة أنه الندوة تأتي انطلاقاً من أحد أهم أهداف الجمعية في نشر الثقافة الحقوقية ضمن سلسلة من البرامج والندوات المعنية بالتعريف بمبادئ حقوق الإنسان، ومناقشة آخر المستجدات في التشريعات البحرينية، خصوصاً مع ما شهدته الساحة القانونية مؤخراً من صدور القرار رقم (32) لسنة 2020 بتنظيم الوساطة في المسائل الجنائية، وكذلك صدور تعميم النائب العام رقم (17) لسنة 2020 بشأن إتاحة الوساطة الجنائية في الجرائم التي يجوز فيها الصلح والتصالح أو جرائم الشكوى والطلب، مما ساهم في تطوير منظومة العدالة وإيجاد بدائل للعقوبة، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية.

وأكدت العامر أن الندوة ستتضمن عرضاً لعدد من المفاهيم والإجراءات ذات العلاقة بالوساطة الجنائية، إذ سيقدم د. عبدالله البوفلاسة من الشئون القانونية بوزارة الداخلية ورقة بعنوان "مفهوم الوساطة الجنائية وأطرافها"، في حين يتناول الأستاذ ناصر الشيب رئيس النيابة في النيابة العامة "إجراءات الوساطة والآثار المترتبة عليها"، لتختتم المحامية ندى الرياشي عضو جمعية المرصد لحقوق الإنسان الندوة بورقة عمل حول "علاقة الوساطة الجنائية بحقوق الإنسان".

ووجهت العامر الدعوة إلى جميع الراغبين في المشاركة في الندوة، من خلال التواصل مع أرقام وحسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي والدخول عبر الرابط الإلكتروني المخصص للندوة.