مؤكد على ضرورة احترام وحماية الكوادر الطبية

البناي: حادثة الاعتداء على الطبيبين لاتمثل شيم أهل البحرين

استنكر سعادة النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمةلحقوق الانسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطنيبمجلس النواب، حادثة الاعتداء على طبيبين بمستشفى السلمانية منقبل أحد المرضى أثناء تأديتهم لعملهم، مؤكد على رفضه التام لهذهالأفعال المنافيه للقوانين والعادات والتقاليد والتي لا تمثل شيم وواقعالمجتمع البحريني.

و شدد على رفض لكافة أشكال العنف اللفظي والجسدي تجاه الأطباء وجميع الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية عموما، لمايبذلونه من جهد جبار في تقديم العون والمساعدة من خلال رعاية المرضى والمراجعين على مدار الساعة، وتوفير العلاج اللازم لهم، مؤكدا علىقدسية مهنة الطبيب التي تتطلب منا تقديم كل الدعم والاحترام له.

وأضاف البناي أن هذه الحادثة لاتمد بصله للأهالي المجتمع البحريني، علاوة على انها ليست بظاهرة، ومن هذا المنطلق لابد من وضع حدواجراءات صارمة بحق هؤلاء القله نتيجة تعديهم على هذه المهنة العظيمة، وكوادرها عموما، وذلك احتراما لشرف هذه المهنه، وضمانا لتوفيربيئة عمل مناسبة تحفظ للطبيب حقوقه وتمنحهم الطمأنينة والأمان لتقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية بأفضل طرق ممكنة.

وأشار البناي إلى الدور الكبير والجهود الجبارة التي بذلتها الكوادر الطبية في التصدي لجائحة فايروس كورونا، من خلال وجودهم فيالصفوف الأمامية، الأمر الذي يتوجب علينا احترام هذه الفئة ودعمها وحمايتها.