مؤكدا على تأثير القرار على الأسر المنتجة و المتعففة

النائب المالكي: فرض رسوم على أصحاب الأعمال البسيطة قرار غير مقبول

أكد النائب باسم المالكي أن قرار وزارة التجارة والصناعة والسياحة بفرض رسوم مالية على أصحاب المشاريع الصغيرة و البسيطة والتي تعرض سلعها و خدماتها في وسائل التواصل الاجتماعي قرار غريب ومرفوض وغير مقبول، داعيا إلى إيقافه وإعادة النظر فيه لكونه يمثل ارهاقاً و مساساً بأرزاق المواطنين الذين وجدوا في وسائل التواصل الاجتماعي فرصة لعرض سلعهم و خدماتهم.

وقال المالكي إن قرار وزارة التجارة سيؤثر على أعمال هذه الفئة الكريمة والتي في غالبيتها من العاطلات و العاطلين عن العمل ومن الأسر المنتجة و المتعففة والتي تطلب الرزق الحلال، مضيفاً أن فرض الرسوم سيضر هذه الاعمال مما يجعلها تتوقف كون ان المدخول الذي يحصلون عليه بسيط جداً ويمثل إضافة لهم لتسيير حياتهم.

وأوضح النائب باسم المالكي أن فرض رسوم على أصحاب هذه المشاريع يهدد إستقرار أصحاب هذه الاعمال والتي لم تجد وسيلة الا البيع في وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على مصدر مالي للعيش، وأن فرض الرسوم يتعارض مع توجهات تمكين الأسرة البحرينية في الإنتاج والعمل، مؤكداً على اهمية الوقوف مع أصحاب هذه الاعمال وتمكينهم والتي توجهت للعمل بدلا من التوجه لطلب المساعدات من المؤسسات الخيرية. 

وأضاف المالكي:"نرفض رفضاً قاطعاً ان يكون جيب المواطن البحريني البسيط مورداً للجهات الحكومية والتي عليها إيجاد بدائل لزيادة إيراداتها بدلا من جيب المواطن البحريني البسيط". 

وجدد المالكي دعمه للأسر البحرينية والتي تعمل لتحسين حياتها المعيشية بالاعتماد على نفسها.