حاكم الشارقة يوجه بإطلاق ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي

وجه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دائرة الثقافة، بتنظيم ملتقى "الشارقة للتكريم الثقافي"، الذي يهدف إلى تكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية في العصر الحديث، ويعقد الملتقى سنوياً في مدينة أو بلدة المكرم.

 وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس الدائرة: "هذه المبادرة الجديدة لصاحب السموّ حاكم الشارقة، تعد استمراراً لمشروع الشارقة الثقافي العربي، وتستكمل ما بدأه سموّه منذ عقود برعاية الأدباء والكتاب العرب، وتقديراً لجهود من اسهموا في خدمة الثقافة من الأحياء  وممن رحلوا عن دنيانا.

وأوضح العويس أن التكريم سيشتمل على محتوى ثقافي   ومادي يتمثل في: تنظيم ندوة ثقافية يُدعى إليها أهل المحتفى به وأدباء وجمهور بلده، ويتم تقديم شهادة تقدير من قبل صاحب السموّ حاكم الشارقة للمكرمين، وإعادة طباعة مؤلفات المكرم، ومؤلفات كتاب وأدباء من المتوفين الذين تحمل دورات الملتقى أسماءهم.

و أكد العويس أن دائرة الثقافة ستبدأ بتنفيذ توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة ضمن جدول زمني ومساحة جغرافية تشمل أنحاء الوطن العربي، و سينظم الملتقى في كل بلد عربي بصفة سنوية، وعبر العويس عن شكره إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة على مكرماته الثقافية المتوالية، التي تهدف إلى رعاية المثقفين العرب.

وتفاعل مع مبادرة صاحب السموّ حاكم الشارقة عدد من المثقفين، ورأوا أنها تنبع من رؤية سموه التي تستهدف كل ما يرتقي بالثقافة العربي.​