ضمن برنامج ورش "إعداد قادة المستقبل"

"عمادة شؤون الطلبة" بجامعة البحرين تعد الطلبة للانتخابات الطلابية

| جامعة البحرين

دعا رئيس قسم التدريب والقائم بأعمال رئيس قسم التوعية بمعهد البحرين للتنمية السياسية محمد عبدالله الجهمي، طلبة جامعة البحرين الراغبين في الترشح للانتخابات الطلابية المقبلة إلى الواقعية في إعداد برامجهم الانتخابية والابتعاد عن الوعود غير القابلة للتنفيذ.

جاء ذلك في ورشة بعنوان "السيرة الذاتية وبرنامج الانتخابات"، التي قدمها الجهمي لطلبة جامعة البحرين، عبر الفضاء الافتراضي، ضمن برنامج سلسلة ورش "إعداد قادة المستقبل" الذي تقيمه عمادة شؤون الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2021/2020م.

وتحدث الجهمي عن مضمون البرنامج الانتخابي، ومحاوره الاجتماعية والثقافية، والإدارية الخدمية. كما شرح الخطوات الرئيسة في الدعاية الانتخابية، والقواعد الأساسية في التواصل مع الناخبين.

وأشار الجهمي إلى البرنامج الانتخابي وما ينبغي على المترشح أن يراعيه عند إعداده، مؤكداً أهمية مناسبة المحاور لاحتياجات طلبة الكلية لها، ووجود خطة زمنية لتنفيذ البرنامج، وعدم تكرار المحاور، بالإضافة إلى الوضوح وسهولة إيصال البرنامج إلى الناخبين.

ومن جانبها، قالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي، إن "برنامج إعداد قادة المستقبل"، هو مجموعة من المحاضرات، وورش العمل التدريبية التي تنظمها العمادة، في مختلف المهارات الإدارية والقيادية والاجتماعية النفسية، ويهدف إلى إكساب الطلبة مهارات القيادة والتفكير الإبداعي، وتنمية المهارات الإدارية والتقنية لدى الطلبة، وتنشئة جيل واع قادر على الإسهام بفاعلية في نهضة الوطن.