مراقبة الحقوق: تأسيس لجنة (الخط الاخضر) البيئية وسميحة القطان الرئيس

| إبراهيم النهام

أعلنت الناطق الاعلامي لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان نعيمة المحجوبي عن تأسيس لجنة (الخط الأخضر) البيئية التابعة للجمعية وبرئاسة سميحة القطان.

وبهذه المناسبة صرحت سميحة القطان لـ"البلاد" بان من أهداف اللجنة هي تعزيز والدفاع عن الحقوق البيئة  ونشر الوعي البيئي ومواجهة أي تعديات تتعرض لها البيئة.  

واضافت القطان انه من لأهداف الرئيسية للخط الأخضر البحريني تعزيز التزامات حقوق الإنسان المتعلقة بالتمتع ببيئة آمنة ونظيفة وصحية ومستدامه، وتشجيع أفضل الممارسات لاستخدام حقوق الإنسان في صنع السياسات البيئية وحماية المجتمع من مضار التلوث واستقطاب المجتمع للاهتمام بالبيئة من أجل خلق رأي بيئي يساعد في صنع قرارات تحمي البيئة والمجتمع بالبحرين.

كذلك الانضمام الي شبكات للبيئية خليجية ودولية لعمل على تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع وجعل القضايا البيئية ضمن أولويات المسؤولين والسعي الجاد نحو إيجاد الحلول للمشاكل البيئية التي يعاني منها المجتمع.كما تسعى إلى إيجاد آلية تنسيق مع منظمات المجتمع المدني البحرينية التي من ضمن أهدافها قضايا حماية البيئة والمشاركة مع المنظمات في مؤتمر (الافتراضي) يوم الارض الخميس ٢٥ ابريل الجاري.