أقيم برعاية رئيس مجلس الأمناء:

53 شركة تشارك في حملة التوظيف الافتراضية بالبوليتكنك

| بوليتكنك البحرين

تحت رعاية سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، نظم مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي التابع للكلية حملة التوظيف السنوية للعام 2021 تحت عنوان: "التوظيف عبر الإنترنت"، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح الأول من يونيو 2021م عبر منصة "زووم"، حيث أتيحت الفرصة للطلبة لعرض مهاراتهم بشكل افتراضي، أمام نحو 53 شركة من شركاء الصناعة، والتي تمكن بدورها من مقابلة الطلبة والخريجين وإجراء مقابلات معهم عبر بوابة التوظيف الخاصة بطلبة وخريجي بوليتكنك البحرين.

وفي كلمته، تقدم سعادة المهندس المبارك بجزيل شكره وتقديره للحضور من الشركات والطلبة والضيوف على مشاركتهم الفاعلة في هذه الفعالية المهمة، مشيرًا إلى أنه "بالرغم من ظروف الجائحة التي تمر بها دول العالم، تتحول معظم عمليات الشركات والمؤسسات إلى الفضاء الإلكتروني والافتراضي، حيث أدى ذلك التحول إلى طلب مهارات في تخصصات محددة و مهارات أخرى جديدة في سوق العمل لمواكبة هذا التغيير، وعليه بات المطلوب من الطلبة والخريجين أن يكونوا أكثر مرونة ومهارة تكنولوجية عند دخولهم سوق العمل".

وأضاف: "تحتاج مؤسسات التعليم العالي إلى جعل مهمتها تثقيف طلبتها وصقل مهاراتهم من أجل تلبية احتياجات سوق العمل الجديد، وضمان عدم وجود فجوات في هذه المهارات، بما يسهم في تحقيق رؤية البحرين 2030 التي أكدت الحاجة إلى دعم الاقتصاد من خلال جعل البحرينيين الخيار الأمثل للتوظيف. وفي هذا الصدد، تتمثل مهمة بوليتكنك البحرين في تخريج خريجين جاهزين للعمل، قادرين على التكيف مع الديناميكيات الاقتصادية للسوق المحلي والإقليمي والدولي. ويتم ذلك من خلال العمل عن كثب مع شركاء الصناعة، من أجل الحصول على ملاحظاتهم حول كيفية تعزيز بوليتكنك البحرين لبرامجها، لضمان تخرج الطلبة بالمهارات التي تبحث عنها الشركات".

ومن جهتها، قالت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتورة ريم البوعينين: "تحرص البوليتكنك على تنظيم حملة التوظيف سنويًا، من أجل توثيق علاقاتها مع كافة أصحاب المصلحة، وخصوصًا شركائنا في القطاع الصناعي والمالي، الذين كان لهم الدور البارز في تعزيز مستويات خريجينا، والمساهمة بشكل واضح في صقل مهاراتهم وتأهيليهم للالتحاق بسوق العمل، بما يعود بالخير على الاقتصاد الوطني". مشيرة إلى أن "هذه الفعالية تشكل فرصة ممتازة لممثلي الصناعة والجهات الحكومية للتعرف على فرص التعاون التي تمتد من مشاريع الطلبة المبنية على حل المشكلات التي تواجهها الصناعة، إلى المبادرات الاجتماعية والتعرف كذلك على فوائدها المتبادلة على مؤسساتهم والطلبة، كما بإمكانهم الاستماع إلى تجربة الجهات المتعاونة مع البوليتكنك بشكل مباشر، علاوة على معرفة مستوى الخريجين بمقابلتهم والتحاور معهم مباشرة.

إلى ذلك، أكدت الدكتورة البوعينين أن مبادرات البوليتكنك وحرصها على إقامة علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، ساهمت بشكل كبير في تصميم البرامج والمناهج الدراسية وأساليب التدريس الحديثة من أجل إعداد طلبتها لتلبية متطلبات سوق العمل، وتسليحهم بمهارات القرن الواحد والعشرين. ومن شأن هذه الحملة كسابقاتها منح الطلبة فرص الحصول على وظيفة تتناسب مع طموحاتهم، وتفتح لهم الطريق للانطلاق نحو آفاق أرحب في مجال العمل، وتمكنهم من بناء شخصيتهم القيادية، وهذا كله يسهم في تحقيق خطة البوليتكنك الاستراتيجية، المتوافقة مع رؤية البحرين 2030.

وفي هذا السياق، قال السيد عبدالأمير درويش مدير إدارة تدريب وتوظيف الخريجين بشركة "إبراهيم خليل كانو": "نحن سعداء بعلاقتنا مع البوليتكنك وتواصلها المستمر مع شركتنا، ويسعدنا دائمًا المشاركة في هذا الحدث سنويًا. تعمل بوليتكنك البحرين باستمرار على تطوير وتعزيز مهارات التوظيف لطلبتها وخريجيها بهدف تزويد سوق العمل بخريجين جاهزين للعمل، ونحن حريصون على توظيفهم لما لديهم من معارف ومهارات فريدة".