تكريم النجم خالد الصاوي في مهرجان الإسكندرية

اعلنت إدارة "مهرجان الإسكندرية السينمائي" لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، الخميس، تكريم الفنان خالد الصاوي في الدورة 37 المقرر انعقادها في الفترة من 25 سبتمبر إلى 1 أكتوبر المقبلين، عن مجمل أعماله الفنية وتاريخه الفني، وقفا لموقع الشرق بلومبيرغ.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، في بيان، إنه تجمعه صداقة وطيدة مع الفنان خالد الصاوي منذ دراستهما في المعهد العالي للنقد الفني عام 1986.

وأضاف: "هو من النجوم الذين يملكون موهبة منذ بداية مشواره الفني، ويتطور أكثر وأكثر حتى أصبح فناناً شاملاً قادراً على تقديم كل الأدوار سواء التراجيدي أو الكوميدي أو الرومانسي أو الجاد أو الطيب أو الشرير، فكل عام يطل علينا من خلال السينما والتلفزيون بأدوار تجعلنا نثق فيه".

وأعلن أباظة، "عزم إدارة المهرجان إصدار كتاب خاص يتناول مسيرة الصاوي الفنية، للكاتبة ناهد صلاح، سيتم توزيعه أثناء المهرجان".

من جانبه، أعرب الصاوي عن سعادته بتكريمه في مهرجان مثل الإسكندرية السينمائي الذي وصفه بـ"العريق"، مضيفاً، "التكريم دائماً ما يمثل سعادة خاصة لأي فنان، ويكون أكبر دليل على السير في الطريق الصحيح فيما يتعلق بجودة الأعمال التي يقدمها".

وأضاف الصاوي، أنه قرر عرض فيلمه "للإيجار" والذي أخرجه إسلام بلال، أثناء المهرجان، بالإضافة إلى أفلام أخرى سيختارها للعرض لم يحددها بعد، مشيراً إلى أن هناك أعمالاً كثيرة يعتز بها ويتمنى عرضها لأن كل فيلم قدمه على مدار مشواره الفني له ذكريات معه.​