منتخبنا يمثل شبه عقدة لهم

حسين: مستوى الإيرانيين تراجع والثقة مفتاح الفوز

| حسن علي

يعتبر نجم منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم محمد حسين أحد ألمع نجوم الجيل الذهبي الذين برزوا مطلع الألفية الجديدة مع الأحمر وكان صاحب هدف الفوز الثالث على ايران في المباراة التي جمعتهم أمام منتخبنا في المنامة في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002 في كوريا واليابان تلك المواجهة الشهيرة التي أهدى فيها منتخبنا التأهل للمونديال إلى شقيقه السعودي عام 2000 بعدما فاز على إيران 3/1.

محمد حسين يرى بأنه متى ما دخل لاعبونا بثقة كبيرة أمام إيران اليوم ضمن منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 فإن الفوز سيكون حليفهم خصوصا وأنهم فازوا في الذهاب 1/0.

وأضاف حسين لـ "البلاد سبورت" (من الناحية النفسية ينبغي على اللاعبين عدم الخوف والدخول بثقة، ومن الناحية الفنية يجب الحذر من الكرات العرضية وركلات الزاوية والركلات الثابتة التي يجيدها الإيرانيون ببراعة، فهم يسجلون الأهداف من خلال تلك الطرق، كما أنهم يجيدون الدفاع واستغلال الهجمات المرتدة، فتلك هي استراتيجية المنتخب الإيراني وأنديته..).

ولدى سؤالنا إياه عن الفوارق بين المنتخب الإيراني السابق والحالي، أجاب ( أعتقد بأن مستويات جميع المنتخبات الآسيوية تراجعت عن السابق وليس ايران فقط، فهذا الأخير كان يضم 11 لاعبا كلهم يلعبون في دوريات أوروبية والآن لا نرى اسماء رنانة وبارزة في صفوف المنتخب الإيراني.

وأكد حسين أن الفوز على ايران يعتبر أمرا هاما ويشكل مفتاح التأهل بنسبة 80% كما أن المواجهة ستعطي المنتخب ثقة عالية ومعنويات كبيرة وسيحسب لمنتخبنا ألف حساب في المراحل المتقدمة لأن منتخبنا سيكون رقما صعبا.

وعن ابرز ذكريات الأحمر في مباراته الشهيرة أمام إيران قال حسين بأن المباراة كانت صعبة للغاية حيث كان منتخبنا يفتقد حوالي 6-7 لاعبين أساسيين ولقد حرص اللاعبون على الظهور بصورة متميزة لرد الدين للمنتخب الإيراني وإهداء التأهل للمنتخب السعودي، مشيرا إلى أن منتخبنا يمثل شبه عقدة بالنسبة لإيران ولا تواجد فوارق كبيرة بين المنتخبين.