تعيين "كي أم بي جي" مستشارا ماليا للاندماج مع  "دلمون" و"الدواجن"

| علي الفردان

عينت شركة دلمون للدواجن، أكبر شركة محلية مزودة للدجاج الطازج في البحرين،  شركة "كي أم بي جي فخرو" كمستشار مالي وذلك ضمن الفكرة الأولية لصفقة الاندماج مع الشركة العامة للدواجن وهي أكبر شركة لبيض المائدة في المملكة.

وقد اختار مجلس إدارة "دلمون" الشركة  لإعداد دراسة نافية للجهالة ضمن متطلبات صفقات الأندماج والاستحواذات التي تنظمها المملكة عبر عدد من التشريعات.

ولم تحدد الشركة في إفصاح للمساهمين موعدا للانتهاء من هذه الدراسة في الوقت الذي أكدت فيه أنها ستواصل الإفصاح بشكل دوري عن التطورات المتعلقة بهذه العملية وأن الصفقة ستخضع لموافقة المساهمين وموافقة الجهات التنظيمية.

وفي إبريل الماضي وقعت شركة دلمون للدواجن مذكرة تفاهم مع الشركة العامة للدوادن في إطار صفقة الإندماج.

وفي فبراير الماضي استمع مجلس إدارة شركة دلمون إلى عرض تمهيدي من بنك سيكو متعلق بإمكانية الدمج بين الشركة العامة للدواجن وشركة دلمون للدواجن، حيث قرر مجلس الإدارة حينها دراسة ومراجعة العرض المقدم.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي خطت فيه الشركتان على مدى السنوات الماضية في مشروعات لتطوير عمليات الإنتاج وتحديث المرافق بشكل كبير وفق خطط توسعية طموحة، حيث من المؤمل أن تقود عملية الاندماج بين الشركتين لخلق شركة ذات حجم أكبر تعمل في الأمن الغذائي المتعلق بالدواجن.

وتساهم الشركة العامة للدواجن، المملوكة من قبل ذراع الاستثمارات الحكومي شركة  ممتلكات البحرين، بنحو 65% من إنتاج البيض المحلي ونحو 18% من احتياجات السوق البحرينية من بيض المائدة، حيث تطمح الشركة لمضاعفة حصتها السوقية لنحو 42% في المرحلة المقبلة مع توسيع مزارع الشركة، حيث أن الخطة هي زيادة الإنتاج بنسبة 100% لتلبية الطلب المحلي من بيض المائدة.

ومن المؤمل أن يكتمل مشروع التوسعة والذي يتم بالتعاون مع شركات عالمية في الربع الثالث من العام الجاري وفق ما أعلن سابقاً.​