بعد انسحاب العراق من المشاركة

تأهل منتخبنا لبطولة آسيا للطائرة

| البلاد سبورت

أعلن رئيس اتحاد منطقة غرب آسيا للكرة الطائرة ورئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة علي غانم الكواري عن تأهل ثلاثة منتخبات آسيوية إلى بطولة كأس آسيا الـ 21 للرجال التي ستقام خلال الفترة من 8 لغاية 20 سبتمبر المقبل في اليابان وذلك بسبب عدم مشاركة المنتخب العراقي.

وأضاف الكواري في حديثه للصحافة القطرية أن اتحاد غرب آسيا أرسل خطابا إلى الاتحاد الآسيوي يفيد بتأهل المنتخبات الثلاثة بمنطقة غرب القارة وهي منتخبنا الوطني والكويت والسعودية إلى نهائيات كأس آسيا مباشرة ومن دون إقامة تصفيات وذلك نظرا لعدم رد الاتحاد العراقي على المشاركة في التصفيات التي كان من المؤمل أن تجرى بمشاركة 4 منتخبات.

وكان اتحاد غرب آسيا عقد اجتماعا في وقت سابق مع ممثلي اتحادات البحرين والكويت والسعودية وتغيب عنه الاتحاد العراقي، حيث طلب ممثلا الاتحاد الكويتي والسعودي تأجيل التصفيات من 10 يوليو إلى 10 أغسطس لتستعد المنتخبات بالصورة الكافية إلا أن سكرتير الاتحاد الآسيوي ابلغ المجتمعين برفض التأجيل في ظل التزام الاتحاد الياباني بموعد إجراء القرعة وإعداد جدول البطولة قبل موعدها بوقت كاف.

ورغم إعلان الكواري إلا أن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لم يتسلم حتى كتابة هذا الخبر أي قرار رسمي، حيث أوضح مصدر رسمي من الاتحاد بأن الأخير ينتظر خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي لإعلان تأهل منتخبنا رسميا للنهائيات الآسيوية.