وزير الصناعة يترأس أعمال الاجتماع الثاني عشر لمجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني أعمال الاجتماع الثاني عشر لمجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بحضور وزير شئون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، والسادة أعضاء مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الاجتماع ناقش المجلس العرض المقدم من قبل مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة الآنسة شيخة الفاضل حول مؤشرات أداء القياس الخاصة بخطة عمل مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يستهدف المجلس إنجاز 80% من المبادرات بنهاية العام الجاري. كما نظر المجلس في المقترح المرفوع حول تنفيذ إحدى مبادرات محور تعزيز الابتكار، حيث تناول المقترح إطاراً تنظيمياً للشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تحفيز إيجاد حلول مبتكرة للتحديات.

بعد ذلك قدمت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين السيدة صفاء عبدالخالق عرضا حول منجزات "صادرات البحرين"، والذي تناول الإنجاز المتمثل بتحقيق صادرات بحرينية قيمتها 100 مليون دولار أمريكي خلال عامين، مما يعكس تطور الإمكانات التصديرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين. حيث أشاد المجلس بنجاح "صادرات البحرين" في تصدير أكثر من 51 فئة مختلفة من المنتجات والخدمات عبر 10 قطاعات والاستفادة من الدخول إلى أكثر من 55 سوقاً عالمياً.

كما استمع المجلس إلى عرض من قبل مدير عام صندوق الأمل السيدة فجر الباجه جي حول سعي الصندوق إلى النهوض بالكفاءات الوطنية وتنشئة جيل بحريني واعد مدعم بالمهارات والخبرات العالية والروح الريادية في جميع قطاعات العمل.  وتضمن العرض أهداف الصندوق في الاستثمار في الشباب البحريني الطامح في تطوير أفكاره وإطلاق مشاريعه الخاصة من خلال دعم التدريب والتعليم وصقل المواهب وإيجاد فرص لتنمية وتطوير الشركات الناشئة البحرينية. وسيساهم الصندوق في تأسيس وتطوير المبادرات الشبابية بالتعاون مع مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتنسيق مع الأجهزة الحكومية المكلفة بتنفيذ البرامج والمشاريع في هذا المجال.