Cruella في طريقه إلى الأوسكار بفضل ايما ستون

| ​طارق البحار

حقق فيلم Cruella الذي يعرض في البحرين حاليا نجاحات كبيرة في شركة البحرين للسينما سينكو مؤخرا بعد دخوله شاشات الشركة المنتشرة وفي دور السينما العربية والعالمية، وهو من إنتاج شركة ديزني وبطولة النجمة التي نرشحها للأوسكار عن هذا الفيلم الرائع إيما ستون التي تبدع في الجزء الجديد من القصة، فهي تبرز البطلة بعيناها كشخصية خاصة، وتقدم جانبين من الشخصية المنقسمة ليسا بعيدين عن بعضهما البعض.

أفضل تلخيص لروح الفيلم المفعمة بالحيوية هو سرقة فاشلة بلا أنفاس وعرض أزياء مرتجل جامح مع الموسيقى التصويرية.

فيلم "Cruella" يستند إلى فيلم الرسوم المتحركة 101 Dalmatians وهو عبارة عن حفلة تنكرية غامضة إلى حد ما مع اداء الرائعة ايما تومبسون التي تضيف لمساتها الكبيرة لنجاح هذا الفيلم المليء بالخيارات البصرية المتميزة والخيارات الصوتية تبنى على قصص قديمة حيث تدور أحداثه في فترة السبعينيات في لندن حول شخصية البارونة Cruella، وهي نفس الشخصية الشريرة التى سبق وظهرت في سلسلة أفلام Dalmatians والسبب الذي ولد عنصر الشر في شخصيتها، ويركز الفيلم على جانب الطيبة والذكاء والتمرد في شخصيتها.

تاريخيا ظهرت شخصية كورويلا في  العام 1956عندما قدمت كإنسانة شريرة تسرق 99 كلبا منقَّطا بالأبيض والأسود لعمل معطف من جلدها بعد ولعها بالموضة، وفي كل نسخة جديدة من الفيلم “1961 و1996 و2021” تختلف الشخصية المعروضة.

يذكر أن فيلم "Cruella" بطولة إيما ستون، إيما طومسون، جويل فراي، بول والتر هاوزر، إميلي بيتشام، كيربي هويل بابتيست، مارك سترونج، تيبر سيفرت كليفلاند، كايفان نوفاك، جون ماكريا، جيمي ديميتريو، نيامه لينش، أندرو ليونج، إد بيرش، ديلان لوي، بول بازيلي، أبراهام بوبولا، ليو بيل، نينيت فينش، سارة كرودين، إخراج كريج جيليسبي، وتشارك في كتابته كلا من دانا فوكس وتوني مكنمارا.

جزء ثان

منحت شركة ديزني في بيان صحفي لها، الضوء الأخضر لجزء ثان من فيلمها Cruella الذي حقق نجاحًا كبيرًا فى دور العرض السينمائي ومنصة ديزني بلس بعد أسابيع قليلة من طرحه، وهو ما منح الشركة ثقة كبيرة في عملية التجديد.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة The Hollywood Reporter فإن شركة ديزني العالمية قررت التجديد لفيلمها Cruella بعد النجاحات الكبيرة التى حققها، بنفس المخرج كريج جيليسبي وكاتب السيناريو توني مكنمارا.​