النجم الصاعد توجّ جهوده المميزة بأفضل نهاية

خليل بوسيف بطلًا لتصنيفية السنوكر 2021

| اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس

توجّ نجم منتخبنا الوطني الشاب خليل إبراهيم بوسيف بلقب بطولة السنوكر التصنيفية بنسختها الأولى للعام 2021 والتي اختتمت منافساتها يوم الأربعاء الماضي على صالة كيو إن بالمنامة.

وجاء ذلك بعدما تغلب بوسيف على نظيره الخبرة حبيب صباح في المباراة النهائية بنتيجة (5/4) ليحصد كأس المركز الأول، فيما نال حبيب صباح كأس المركز الثاني، وخطف يونس صقر كأس المركز الثالث بعد فوزه على جعفر الريس بنتيجة (3/4).

وفي الختام، قام رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس الدكتور سعيد اليماني بجانب أمين السر إحسان حاجي والأمين المالي محمد يوسف ومدير المنتخبات حسين بوبشيت بتكريم الفائزين، وسط حضور جماهيري مميز استمتع بمنافسات البطولة عمومًا ومباراتيّ الختام خصوصًا.

وعزز خليل بوسيف الصاعد في سماء لعبة السنوكر البحرينية، وجوده وقوته الفنية من خلال مشواره الحافل بالمستويات المميزة والنتائج القوية، ومنها عبور الدور قبل النهائي بجدارة واستحقاق على حساب يونس صقر، ليضرب موعدًا مثيرًا مع النجم حبيب صباح في الختام، ويخطف الفوز وكأس البطولة بعد مواجهة ماراثونية امتدت قرابة 4 ساعات تقريبًا.

كما أفرزت البطولة وجهًا مميزًا متمثل في اللاعب جعفر الريس الذي تمكن من الوصول للدور نصف النهائي، وذلك بالعطاء الكبير الذي قدمه خلال دور المجموعات، وصولًا للأدوار النهائية وتغلبه على بعض عناصر الخبرة، بالإضافة لخروجه خاسرًا بصعوبة في مباراتيّ الدور قبل النهائي وتحديد المركز الثالث والرابع.

وفي السياق ذاته، أبدى أمين السر بالاتحاد إحسان حاجي عن رضاه للمستويات التي قدمها اللاعبون وخصوصًا أنه هذه البطولة تعد الأولى بعد التوقف الذي دام عام ونصف العام بسبب وباء كورونا.

وبين حاجي أن مثل هذه البداية تبشر بالخير وتعطي انطباعًا بأن البطولات المقبلة ستكون أكثر تنافسًا وقوة بين اللاعبين من أجل تحقيق أهدافهم الفنية والمعنوية.

وبارك حاجي للاعب المستقبل خليل بوسيف بفوزه بلقب التصنيفية الأولى، مؤكدًا في الوقت ذاته أن بوسيف وحبيب صباح، سيتواجدان في البطولات الثلاث وهي "العالم، آسيا، الخليج" التي ستقام جميعها في شهر سبتمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.